الأخـبـــــار

الجمعة - 14 يونيو 2019 - الساعة 11:03 م

عدن / عاد نعمان

تحيي أسرة الحريري في مدينة عدن، صباح يوم الأحد القادم، 16 يونيو الجاري، في مقر الحزب الاشتراكي، حفل تأبيني لفقيد الساحة الاجتماعية والعلمية والسياسية دكتور خالد إبراهيم علي حريري، بمناسبة الذكرى الأربعينية لرحيله.

تبدأ فعاليات التأبين الساعة التاسعة والنصف، بآيات من الذكر الحكيم، ثم كلمات لأسرة الفقيد وشخصيات اجتماعية ووطنية وسياسية، عاصرت الفقيد، تعدد مناقبه ومواقفه واسهاماته في المجالات المختلفة.

يتخلل الحفل التأبيني افتتاح معرض يقدم بعض الانتاجات الفكرية والأدبية والعلمية للفقيد، وعرض مرئي لصور من مشاركاته في فعاليات ومحافل محلية ودولية، ومحطات من حياته الشخصية والعامة.

ولد دكتور "حريري" في حي كريتر في مدينة عدن، 28 أكتوبر عام 1943، ووافته المنية عن عمر يناهز 76 عامًا، أثناء تلقيه العلاج في الهند، في الثاني من شهر رمضان الفضيل، الموافق 7 مايو الفائت.

يُعد دكتور "حريري" شخصية وطنية وسياسية واجتماعية وعلمية يمنية معروفة، شغل مناصب رفيعة في الدولة، منها مدير عام سكرتارية مجلس الوزراء، عضو مجلس الوزراء، عضو مجلس الشعب، ثم عضو مجلس نواب الوحدة 90 – 93، مدير عام الهيئة العامة للثروة السمكية، ويعتبر خبير محلي ودولي في مجال البيئة وتنمية الموارد الطبيعية، ومؤسس قطاع الأسماك في اليمن، وله العديد من المؤلفات والأبحاث العلمية والأعمال الأدبية المنشورة والمرجعية، كما عمل مع منظمات دولية في عدة مواقع من العالم.