اخبار عدن

الثلاثاء - 25 يونيو 2019 - الساعة 02:35 م

عدن تايم / خاص :

تصاعدت اصوات النخب العربية في الآونة الاخيرة تضامنا مع حق شعب الجنوب في استعادة دولته وعودة البلدين الى حدود ما قبل 1990م لمصلحة الشعب في جنوب واليمن وشماله حسب اجماع النخب العربية التي ما برحت في الحديث في منصات التواصل الاجتماعي والفضائيات.

السياسي الجنوبي احمد الربيزي واحد مستشاري الرئيس علي سالم البيض علق على اجماع النخب في سلسلة تغريدات  على حسابه بتويتر وقال : تزايد عدد المثقفين العرب، خليجيين وغيرهم، الذين يتعاطفوا مع قضية شعب الجنوب (جنوب اليمن)خلال الأيام الماضية، جعل كثير من إعلاميي وكتاب حزب الإصلاح(إخوان اليمن) يصابوا بهستيريا حادة، ولم يعد يدركوا ما يقولون، ومن يتهمون؟! فحينا يلعنوا قياداتهم، وأخرى يشنعوا بالتحالف العربي.

وتابع الربيزي في تغريدة اخرى عن تفهم المثقفين العرب وقناعاتهم بحق شعب الجنوب في تقرير مصيره،وقال :  لم يأتي ترفا أو نزوة، بل ان الأمر ناتج عن قناعات رسختها النظرة الواعية، لسير الأحداث الجارية على الأرض، وتعاطفهم الناتج عن أحترام مطالب شعب حي يناضل بثبات وبإصرار لنيل حقه في تقرير مصيره، وإستعادة دولته المستقلة.

واكد الربيزي عن وقوف المثقفين العرب وأحترامهم لحق شعب الجنوب في إستعادة دولته المستقلة، انما فرضته الإرادة الشعبية لشعب الجنوب، الإرادة التي استطاع بها الجنوبيون ان ينتفضوا بحراك سلمي أمتد سنوات، وحين سنحت لهم الفرصة في 2015م قاوموا غزو الحوثي لبلدهم وحرروها في عدة أشهر، بدماء الآف الشهداء والجرحى.