الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



اخبار محافظات اليمن

الخميس - 04 يوليه 2019 - الساعة 12:38 ص

لحج/خاص

أصدرت السلطة المحلية بمحافظة لحج، بيان تحذيري بخصوص تداعيات ألخلاف بين قيادة جبهة حيفان وقبيلة البغيلة بمديرية طورالباحة.

وجاء في البيان: نتابع بقلق بالغ تداعيات الأحداث الأخيرة في جبهة حيفان واطرافها بين قيادة الجبهة وأفراد من قبيلة البغيلة بمديرية طورالباحة ، علما إنه قد وجهنا حينها قيادة السلطة المحلية والأمنية بمديرية طورالباحة وقائد اللواء الرابع مشاه جبلي العميد/ أبو بكر الجبولي ، واركان حرب اللواء 31 مدرع العقيد/فهمان الغبس ، وشخصيات اجتماعية وقبلية بالمديرية تحت إشراف المدير العام الاستاذ/عبد الرقيب البكيري لاحتواء الموقف ونزع فتيل التوتر عبر الأطر القانونية ورفع تقرير عن القضية ، وفعلاً كان التجاوب ايجابياً ومازالت اللجنة إلى يومنا هذا مستمرة في وضع الحلول المناسبة لحل المشكلة جذرياً ، ولكن للأسف هناك من يحاول استثمار مشكلة لم تثبت صحتة الإدعاء بها بعد ، وذلك بإنتهاج تصرفات غير منضبطة في عمق مسرح عمليات الجبهة وهو ما يشكل تهديدا أمنيا قد يعرض الجبهة للإنهيار وهو مالانرضاه ولن نسكت عن مرتكبيه حفاظا على الروح القتالية للمقاتلين وصونا لدماء الشهداء .

وحذرت قيادة السلطة المحلية بالمحافظة الأطرف التي تفتعل المشاكل ووتتخذ من مسرح عمليات الجبهة مكانا لتصفية حساباتها .. أياً كان !! ويعد ذلك خط أحمر، لن تتوانئ السلطة المحلية بالمحافظة عن ردع أي عمل قد يتسبب في ارباك المقاتلين في الجبهة ، ويخدم العدو المتمثل في المليشيات الإنقلابية ، ونعتبره عمل مدان ومرفوض رفضاً قاطعاً !! وسنضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه بتجاوز خطوط الجبهة دون مراعاة للمصلحة والوطنية العليا ولدماء الشهداء والجرحى ، والمكتسبات الوطنية التي تحققت بتضحيات جسيمة ، وسقط من أجلها أنبل الرجال في الصبيحة _حيفان _القبيطة .

ودعت قيادة السلطة المحلية بالمحافظة الطرفين إلى الإلتزام بما تم الاتفاق عليه مع اللجنة وعدم تجاوز نقاط الاتفاق أو إحداث أي إثارة للقضية قبل الفصل فيها من قبل اللجنة القبلية المكلفة بذلك.

واكدت إن موقف السلطة المحلية بالمحافظة مع الجميع دون استثناء ومن كان سبباً في أحداث القضية وتداعياتها يتحمل المسئولية الكاملة وسنتخذ الإجراءات القانونية لنحافظ على النسيج الاجتماعي ، ونجدد تأكيدنا أن اي مظلومية لأي مواطن مكاتبنا ومنازلنا مفتوحة وبالحوار نتجاوز العراقيل ونتخذ القرار .