الأخـبـــــار

الخميس - 11 يوليه 2019 - الساعة 09:51 م

عدن تايم / خاص

أكد معالي وزير الكهرباء المهندس محمد عبدالله العناني، بأن ضمان استمرارية عمل منظومة الكهرباء واستقرارها، واستمرار تشغيل الكهرباء للمواطنين بساعات اطول، مقرون بتحقيق القضاء على سرقة التيار واعمال التعدي على الشبكة من خلال الربط العشوائي المباشر ورفع المتطلبات العاجلة لمعالجة وضع شبكة التوزيع بالحد الادنى .

جاء ذلك خلال اجتماع جمعه يوم الخميس الموافق 10_يوليو_2019م، بمحافظ محافظة عدن احمد سالم ربيع وقيادة مؤسسة كهرباء عدن ومدراء المناطق والادارات .

وشدد العناني على اهمية التعاون بين وزارة الكهرباء والمحافظة والسلطة المحلية والحكومة للمشاكل التي يواجها قطاع الكهرباء لاتخاذ التدابير اللازمة للمعالجة والحلول السريعة .

ووجه بانزال مناقصة سريعة للمحولات والمفاتيح وكابلات الضغط العالي والمنخفض ، كما وجه ايضا بتركيب محول جديد في الممدارة بدلا من المحول الذي احترق واعادة التيار للاهالي .

واوضح العناني، بأن هناك تدني كبير في ايرادات تحصيل استهلاك الطاقة الكهربائية، مايتطلب من جميع مسؤولي الادارات التجارية تحمل التلكؤات التي حدثت وستحدث في هذا المجال، ما يحتم علينا متابعة هذا الملف من خلال مدراء الادارات التجارية ، الى جانب تقديم جداول وبيانات احصائية عن توقعات مستويات التحصيل في الفترات المقبلة.

من جانبه ابدى محافظ محافظة عدن احمد سالم ربيع موافقته على تخصيص مبلغ (٣٠٠) مليون ريال لاعمال التحسين والصيانة لمنظومة شبكة الكهرباء من الموازنة التشغيلية المعتمدة لمحافظة عدن للعام الجاري ٢٠١٩م.

وكان وزير الكهرباء المهندس محمد عبدالله العناني قد اشاد بتعاون محافظ عدن احمد سالم ربيع في تقديم كل اشكال الدعم لقطاع الكهرباء سواء فيما يخص بناء محطة كهرباء عدن الجديدة او اعمال تحسين وصيانة الشبكة وغيرها .

وحذر العناني كل المسؤلين في قطاع الكهرباء من اغلاق تلفوناتهم والاستماع الى شكاوي المواطن وعدم تجاهلها وايجاد حلول سريعة وفق الامكانيات المتاحة.