الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



أخبار وتقــارير

الخميس - 11 يوليه 2019 - الساعة 10:58 م

عدن تايم / سبأ

ناشدت هيئة رئاسة البرلمان اليمني ، الأمم المتحدة والمنظمات الدولية ذات العلاقة بتحمل مسؤولياتها القانونية والإنسانية بالعمل على عدم قيام عصابة الانقلاب الحوثي بتنفيذ أحكام الإعدام الباطلة غير الشرعية بحق ال (37) شخصاً هم بحكم الاسرى وضمن قوائم تبادل الاسرى .

ودعت وفقا لوكالة الانباء سبأ كل المنظمات ذات العلاقة الى التصدي لمثل هذه الاعمال الإجرامية التي تتعارض مع كل القيم والمبادئ والشرائع السماوية والقوانين الإنسانية وإيقاف وردع تلك الممارسات والانتهاكات .

كما دعت الهيئة المبعوث الاممي الى اليمن، مارتن غريفيث، إلى تحمل مسؤولياته عما تقوم به الميليشيات الحوثية من أعمال وممارسات وانتهاكات للدستور والقوانين ومنها إصدار أحكام تقضي بإعدام (37) شخصاً من المختطفين والمعتقلين لديها دون مسوغ قانوني وبالمخالفة للدستور وللمواثيق والأعراف الدولية على الرغم من كونهم ضمن كشوفات تبادل الاسرى المسلمة للأمم المتحدة وضمن اتفاق السويد.. معتبرة هذه الإنتهاكات التي تمارسها الميليشيات "جريمة لا يمكن السكوت عنها" .

ودانت الهيئة الدعوات التي تطلقها عصابة الحوثي الانقلابية بشأن ما يسمى برفع الحصانة عن أعضاء مجلس النواب الذين حضروا اجتماع سيئون لغرض محاكمتهم والمطالبة بإعدامهم ومصادرة ممتلكاتهم والاستيلاء على منازلهم .. واصفة ما تسعى له الميليشيات بإنه عمل غير مشروع من جهه لاشرعية لها، وهو ما يعد خطراً جسيماً وانتهاك واضح لكل الحقوق والحريات والمعاهدات والمواثيق الدولية والإنسانية بتلك الاجراءات الباطلة والتي هي بحكم العدم .