الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



قـــضـايــــا

السبت - 13 يوليه 2019 - الساعة 10:33 م

عدن / قيصر ياسين

شكا 65 الف مستفيد من الجمعيات الزراعية والسكنية المتعددة الاغراض في محافظات عدن ،لحج، ابين من استحواذ متنفذين ولصوص الاراضي والبلاطجة وطوفان الابتلاع الاجباري لاراضي جمعياتهم التي حازوا عليها بطريقة مشروعة وقانونية وبموجب قانون الاصلاح الزراعي الذي ملك ذوي الدخل المحدود والفقراء ومن بينهم نسبة 25% من الشهداء من اراضي الدولة وكذلك بموجب قانونين الجمعيات والتعاونيات الزراعية وباشراف ومتابعة من الاتحاد التعاوني الزراعي.

ذكر ذلك لـ "عدن تايم" سعد عبدالله محمد عبدالقوي رئيس جمعية الشهداء الزراعية الذي اوضح في تصريح صحفي ان المساحة الاجمالية لاراضي الجمعيات السكنية بما يقارب اكثر من 30 الف فدان موثقة في مكتب اراضي وعقارات الدولة وان هذه الجمعيات لديها تصاريح رسمية لمزاولة العمل في جمعياتهم من قبل وزارة الشوؤن الاجتماعية والعمل وان جميع وثائق الجمعيات موثقة قانونا.

اما محمد سالم مدير ادارة الجمعيات بوزارة الزراعة والرى فقال ان لدى الجمعيات توجيهات مكتوبة من من قبل نائب رئيس مجلس الوزراء المهندس احمد الميسري واحكاما من القضاء لكن دون جدوى وكانك ياابى زيد ماغزيت علما ان بعض الاراضي التابعة للجمعيات لازالت موجودة في الواقع ،ولكن المتنفذين المدججين. بالسلاح يمانعون عن تسليمها للجمعيات.
ومضى يقول انه بالرغم من وثائقنا الشرعية وتوجيهات الجهات الرسمية والقضائية الا انه لم تنفذ تلك التوجيهات حتى يومنا هذا.

وطالب سعد عبدالله رئيس جمعية الشهداء الزراعية فخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء وزير الداخلية والجهات الرسمية ذات العلاقة ان يتحركوا لاعادة الحق الى نصابه واستعادة اراضي الجمعيات ووضع حد. لهذا الظلم. واختتم شكواه بالقول لقد اصبحنا غرباء في وطننا وان الكرة الان في مرمى اصحاب الشان.