خبر في صورة

الأحد - 14 يوليه 2019 - الساعة 05:37 م

المحفد / المحعدن تايم /خاص

خرج العشرات من أهالي مديرية المحفد بمحافظة أبين في أكبر تظاهرة سلمية دعت إليها كل المكونات المجتمعية من قيادة المجلس الانتقالي والسلطة المحلية والمجالس المحلية والأهلية ومؤسسات المجتمع المدني بالمحفد .

الجماهير التي خرجت في مسيرة جماهيرية جابت الشارع العام المحفد هتف ورفع خلالها المشاركون بالشعارات المطالبة بمنع حمل السلاح في سوق المديرية .

المسيرة التي طافت أرجاء المدينة تعتبر أكبر مسيرة سلمية في تاريخ المديرية والتي شارك فيها كل أطياف المجتمع المدني والقبلي بالإضافة إلى قيادة المجلس الانتقالي والسلطة المحلية والمجالس المحلية والأهلية ومؤسسات المجتمع المدني منددة ومطالبة بمنع حمل السلاح بعاصمة المديرية .

وفي نهاية المسيرة السلمية قرأ الاستاذ علي احمد الربعي عضو الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي بالمحفد البيان الختامي للمسيرة وذلك خلال المهرجان الجماهيري الذي شهدته عاصمة المديرية عقب المسيرة السلمية التي طالبت بمنع حمل السلاح بسوق المحفد .
وجاء في البيان الختامي:

1- طالب المتظاهرون جميع أبناء مديرية المحفد قاطبة إلى ترك حمل السلاح ونبذه والتحلّي نحو مجتمع مدني خالي من السلاح.

2- طالب المتظاهرون قوات الحزام الأمني والتدخل السريع وقوات الأمن العام وكذا قوات اللواء 111 مشاه قطاع المحفد بالقيام بواجبها في حفظ الأمن والاستقرار بمدينة المحفد والحفاظ على مصالحها العامة والخاصة.

3- طالب المتظاهرون جميع قبائل باكازم عامة التحلّي بروح الدولة المدنية الحديثة في نبذ الخلافات القبلية وترك تصفية الحسابات بسوق مدينة المحفد والتي حصدت العشرات بين قتيل وجريح.