الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



اخبار المحافظات

الخميس - 18 يوليه 2019 - الساعة 03:03 م

عدن تايم/خاص:


التقى مدير عام مديرية الحوطة أنيس العجيلي بمندوبي المؤسسة الطبية الميدانية لمناقشة حل المشاكل التي تعترض سير عمل المؤسسة في المديرية والصعوبات التي تواجه عملية الصرف للمساعدات النقدية المقدمة من منظمة الاغذية العالمية wfp .

وقد أشاد مدير عام الحوطة انيس العجيلي بالجهود المبذولة من قبل المؤسسة الطبية الميدانية ومنظمة الاغذية العالمية في المساعدة في التخفيف على المواطن أعباء المعيشية وظروف الحرب القاسية الذي لا زال المواطن يعاني منها .

كما اشادت المؤسسة الطبية الميدانية بالجهود الذي يبدلها مدير عام الحوطة في تذليل الصعوبات لسير عمل المؤسسة الطبية وتم الاتفاق على اعتماد آلية صرف جديدة بعيداً عن الازدحام، وذلك من خلال اعتماد فتح ثلاثة مراكز صرف في مديرية الحوطة بعيداً عن المركز الرئيسي للكريمي الذي يشهد ازدحامآ من خلال صرف رواتب العسكريين والامنيين والمستفيدين في آن واحد .

كما تم مناقشة موضوع تخفيض الحوالات النقدية للفرد من ستة الف الى أربعة الف للفرد فقط وذلك بسبب التخفيض من الجهة المانحة وهي منظمة الاغذية العالمية بحسب الرسالة الموجهة الى وزير التخطيط والتعاون الدولي باعتماد التخفيض من هذا الشهر.

كما تم الاتفاق على تمديد فترة الصرف الى 15 يوماً من كل شهر حتى يتسنى للمواطن استلام حوالته بسهولة ويسر.

كما تم مناقشة الحالات التي تم اسقاطها وطرق المعالجة لها وقد وعدت المؤسسة الطبية بأيجاد حلول ومعالجات لهم بحسب الاولوية للحالات الاشد فقراً.

حضر اللقاء سامي جميل وعبد الرحمن السقاف من المؤسسة الطبية الميدانية وهشام الصياد مدير مكتب المأمور