الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



الأخـبـــــار

الخميس - 18 يوليه 2019 - الساعة 05:43 م

عدن/ عدن تايم

دشن مركز الإمارات للسياسات اليوم في العاصمة الإمارتية أبوظبي، المنصة الحوارية الجنوبية الدائمة.

وأكدت مصادر سياسية رفيعة لموقع مراقبون برس: أن المنصة الجنوبية تهدف إلى تقديم حلول ورؤى لإستقرار الجنوب تحديدا واليمن بشكل عام، في ظل المتغيرات التي يشهدها الواقع السياسي اليمني والذي ضم عدد من القيادات والنخب السياسية والمجتمعية الجنوبية لمناقشة الآليات والأطروحات المتجددة لتدعيم الأمن والإستقرار في المحافظات الجنوبية ، وكذا الخروج بمقترحات استرشادية تعزز الوحدة الوطنية الجنوبية والقرار السياسي الجمعي، والعمل على تمكين وادارة الجنوب بصورة مؤسسية.

وأوضحت المصادر المشاركة بالمنصة انها تمثل فضاء جامع لكل الطيف السياسي والمجتمعي الجنوبي الفاعل بمختلف رؤاهم ومشاربهم، وممثل لكافة الجغرافيا الجنوبية، تحت مظله مؤسسة فكرية تسعى إلى تسهيل وتسيير الحوار بما يخدم الأمن والإستقرار في المنطقة. منوهة الى أن المشاركين بالمنصة يمثلون ارائهم الشخصية فقط، ويستثني من هذه المنصة كافة تيارات الإسلام السياسي بمختلف اطيافهم.

وأشارت المصادر إلى ان المنصه سوف تستمر في إنعقاد دائم، لكونها ليست وليده ظرف وقتي فقط، نظراً لتركم التحديات الحالية والمستقبلية باليمن.

وتوقعت المصادر ان يتم ضمن موجهات المنصة، تقديم رؤى لتوحيد الأجهزة الأمنية والعسكرية الجنوبية في إطار مؤسسي، وانبثاق مجموعات عمل تعنى بالقطاع السياسي والإداري والأمني والعسكري والإقتصادي، والاستعانة بمؤسسات علمية داعمة إضافة إلى سعيها في إيجاد حلول لانبثاق وتنشيط تيارات سياسية ومجتمعية تتحمل مسؤلية إدارة الجنوب، بروح ديمقراطية ومؤسسية وطنية.