الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



اخبار رياضية

الخميس - 18 يوليه 2019 - الساعة 11:13 م

سقطرى / خاص

انطلقت عصر اليوم النسخة الأولى من مهرجان ديسكم التراثي الأول، الذي تنظمه وتدعمه مؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للاعمال الانسانية، حيث شهد المهرجان المباراة الإقتتاحية لبطولة فرق مناطق دكسم لكرة القدم، والتي انتهت بفوز فريق الاتحاد على فريق الهلال بهدف دون مقابل، وسوف تستمر البطولة لمدة شهر بمشاركة 12 فريق رياضي.

وتضمن المهرجان الذي حضره العديد من الشخصيات الاجتماعية والرياضية وأعيان ومشايخ مناطق سقطرى وجمع غقير من الجنسين، فعاليات ثقافية خاصة بأهالي سقطرى، كما عرضت الحرف النسائية واستمع الجمهور الى بعض الفنون السقطرية والفقرات الفلكلورية كالهدان والدعاء التي تحكي قصص الماضي.

وأشادت كلمة الافتتاح، بالدور الكبير الذي يقوم به الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بمؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية وحرصها على إقامة الفعاليات الرياضية والتراثية التي تنشر البهجة بين اوساط الأهالي المتعطشين لابراز مواهبهم بمختلف المجالات،كما ثمنت الكلمة الدعم الذي تقدمه مؤسسة خليفة في مختلف القطاعات الخدمية والحيوية والتنموية، والتي كان له أثر فاعل فاعلاً في تخفيف معانات مختلف شرائح المجتمع، بالإضافة إلى جهود سعادة خلفان المزروعي المندوب العام للمؤسسة وتوجيهاته المستمرة في خدمة اهالي سقطرى خصوصاً المبادرة الأخيرة في بناء المنازل للأسر الفقيرة والمتضررة و فتح الطرق في مختلف المناطق وقرى المحافظة.
فيما اشارت كلمة مشايخ واعيان المناطق التي ألقاها الشيخ سليمان بن مالك ان إقامت هذه البطولة والمهرجان شرف كبير لاهالي دكسم .. معلناً تسمية البطولة باسم بطولة خلفان المزروعي المندوب العام لمؤسسة خليفة في سقطرى تقديراً لدعمه المتواصل للأرخبيل وابنائه.