اخبار عدن

الجمعة - 19 يوليه 2019 - الساعة 01:09 ص

عدن تايم / خاص

علمت "عدن تايم" ان مجموعة تابعة لمحافظ البنك المركزي اليمني في عدن قدمت بعد منتصف ليل الاربعاء الخميس وأصرت على دخول البنك .

وقال مصدر في البنك ان محافظ البنك المركزي حافظ معياد دفع بمدير مكتبه واثنين من الموظفين واحد كبار الصرافين ومرافقيه الى اقتحام البنك عند الساعة الواحدة بعد منتصف ليل امس
الأول الاربعاء الا ان حراس البنك منعوهم وطردوهم من المبنى شديد التحصين. 

واضاف المصدر "ان حراس البنك تواصلوا مع نائب المحافظ الاخ شكيب حبيشي واحاطوه بالتصرف غير المسؤول من قبل مدير مكتب المحافظ ومن معه.. ورد نائب المحافظ بتوجيه طاقم حراسة البنك بعدم سماح هذه المجموعة او اي اشخاص اخرين من دخول البنك خارج اوقات الدوام المصرح بها رسميا".

وطبقا للمصدر فقد احال نائب المحافظ مدير مكتب محافظ البنك الى لجنة تحقيق داخلية.

واشار المصدر الى ان محاولة مدير مكتب المحافظ دخول البنك عنوه في وقت متأخر تحت ذريعة ان الصراف قد فقد مليار ريال وجاء يتحقق من وجودها من عدمه. 

واستغرب المصدر ما زعم به مدير مكتب المحافظ لاسيما انها حادثة مخلة بالقانون وجاءت بعد اقل من يوم على اقتحام مستشار المحافظ المدعو رشيد الانسي احد مكاتب البنك الذي كان مخصصا لعمل وكيل القطاع على الرقابة. 

واشاد موظفو ومنتسبو البنك المركزي في عدن باجراءات نائب المحافظ القانونية ومواجهته بحزم لكل تصرفات البلطجة الذي يسعى لممارستها بعض الدخلاء والمحسوبين على المحافظ معياد.

وتشير مصادر مصرفية الى ان المحافظ معياد بدأ مؤخرا بممارسات ادارية ومالية غير قانونية منها فرض موظفين من خارج دوائر وقطاعات البنك المركزي وتحديدا موظفون في بنك التسليف الزراعي (كاك بنك) لمزاولة العمل داخل البنك المركزي. ويرفض موظفو البنك المركزي بعدن تواجد موظفين من الخارج.