الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



اخبار محافظات اليمن

السبت - 20 يوليه 2019 - الساعة 02:03 ص

لحج / زاهي النفيلي

نفت دائرة التوجيه المعنوي في ادارة أمن محافظة لحج ما تناولته مواقع التواصل الاجتماعي من شائعات غير صحيح حول قضية العميد يسلم صايل الكازمي وقيام مدير امن محافظة لحج اللواء صالح السيد باحتجاز المذكور والضغط عليه بهدف التنازل على ملكية خاصة به .

وأوضحت دائرة التوجيه المعنوي بأن كل تلك الادعاءات التي استهدفت قيادة المحافظة ممثلة بالمحافظ اللواء ركن/ عبدالله تركي وقيادة أمن المحافظة من الاعتداء على العميد الكازمي واعتقاله للتنازل عن مزرعة يملكها منذ ثلاثين عام.

وأضافت دائرة التوجيه المعنوي بإن ادارة امن لحج هي جهة ضبط ولا يحق لها بان تقوم بالقبض على اي شخص الا باوامر قهرية من النيابة العامة والقضاء وان القبض على العميد الكازمي جاء باوامر من النيابة بعد ما تم ارسال ثلاثة استدعاءات للمذكور ولم يحضر.

وأفادت دائرة التوجيه بإن النيابة العامة قامت بارسال اوامر قبض للعميد الكازمي وتم القبض عليه وتسليمه الى النيابة لاتخاذ الاجراءات القانونيه بحقه.

وقالت دائرة التوجيه المعنوي في ادارة امن لحج بانها أكدت بان لا علاقه لمدير امن لحج او محافظ محافظة لحج بما نشر من قبل البعض ونسبها الى قبائل باكازم .

وأشارت دائرة التوجيه الى ان مدير امن ابين العميد علي الذيب ابو مشعل الكازمي كان قد تواصل بمدير امن لحج اللواء/صالح السيد وتم توضيح مجريات القضية حيث تفهم مدير امن ابين سير الاجراءات القانونية .

وتنشر دائرة التوجيه صورة اخطار للنيابة بتاريخ 21/7/2019 منوهة بان ادارة امن محافظة لحج مازالت وستضل دوما تعمل بمهنية دون انحياز لاطراف او اشخاص ولن يثنيها عن اداء واجباتها المهنية والوطنية أي معوقات أو تهديدات مطالبين كل من يريد التأكد الذهاب الى النيابة العامة .