الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



الأخـبـــــار

الأحد - 21 يوليه 2019 - الساعة 10:31 م

جانب من مبنى ادارة البنك الرئيس وفرع اروى

تقرير خاص :

علمت "عدن تايم" ان تغييرات مرتقبة سيشهدها مجلس ادارة البنك الاهلي اليمني والادارة العامة للبنك.

وقالت مصادر مالية ان التغييرات ستطال قيادات وظيفية كبيرة في البنك الاهلي اليمني على رأسها رئيس مجلس الادارة محمد حسين حلبوب الذي شهد البنك فوضى ادارة عارمة منذ تعيينه في هذا المنصب واصطدامه بالنقابات والعاملين فيه وغاب عنه قرابة عام عن مكتبه واستقر في اسطنبول وعاد منها مؤخرا .

 كما ان التغييرات بحسب المصادر ستطال الادارة العامة التي هي الاخرى تركت الحبل على الغارب وانفقت من الاموال الطائلة تحت بنود عديدة بصورة غير مسؤولة.

وأكدت المصادر ان القادمين الى البنك لتولي ادارته من خارجه بعد افتقاد البنك الصف القيادي الاول والثاني الذين تولوا ادارات دوائر بكفاءة عالية وتم احالتهم الى المعاش التقاعدي فيما بعضهم يجري تجديد العقود لهم برواتب كبيرة.

ويثق مودعون وعملاء بتميز البنك الاهلي باعتباره بنك الدولة الوحيد في عدن واليمن الا انهم يشكون من عدم قدرتهم على سحب ودائعهم بمبالغ كبيرة في اي وقت بسبب فقدان السيولة.

وكشفت المصادر وجود عناصر على رأس بعض الدوائر والادارات من فاقدي الشهادة العامة والمؤهلات فيما آخرون من الجيل المستجد يرفض التوجه للتأهيل والتدريب لرفع مستوى الكفاءة الذاتية.

الى ذلك يدب خلاف على نار هادئة بين الدكتورين حلبوب وسنكر على غرار الخلاف الدائر البنك المركزي عدن بين رشيد الآنسي مدير مكتب معياد وشكيب حبيشي لكن الخلاف هنا اكثر شدة وفضائح.