اخبار عدن

الخميس - 15 أغسطس 2019 - الساعة 11:24 م

عدن تايم / عدن

نفى مسؤول إعلامي في المجلس الإنتقالي الجنوبي وصول أي لجنة سعودية أو إماراتية الى عدن اليوم الخميس ، مؤكداً أن موضوع إنسحاب قوات الإنتقالي غير مطروح حالياً.

وقال منصور صالح وهو نائب رئيس الدائرة الإعلامية في المجلس وفقاً لإرم نيوز أنه ”لا جديد فيما يتعلق بموضوع الانسحاب، الأوضاع كما هي، فقوات المقاومة الجنوبية وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي، ما زالت في مواقعها“.

ولفت صالح، إلى أن القصر الرئاسي في منطقة معاشيق، جنوبي مدينة عدن القديمة ”لم يكن هدفًا للمجلس الانتقالي الجنوبي، إذ تتواجد فيه قوات من التحالف العربي، وهي من تؤمنها“.

وأوضح أن ما يتعلق بانسحاب القوات الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي من المعسكرات التابعة للحكومة الشرعية ”أمر لم يُناقش بعد، وغير مطروح في الوقت الحالي“.

وقال صالح: ”هناك دعوة من الأشقاء في التحالف للحوار، ولم تُحدد النقاط التي ستناقش، لكن ستطرح كل القضايا، وسيناقش المجلس أو وفد المجلس كل القضايا دون تحفظ ودون اشتراطات مسبقة“.

وتداولت انباء اليوم عن وصول لجنة عسكرية سعودية وإماراتية الى عدن للإشراف على عملية إنسحاب قوات الإنتقالي من المواقع التي سيطر عليها مؤخراً ، وهو الأمر الذي تنفيه الوقائع على الأرض .