اخبار عدن

الأربعاء - 21 أغسطس 2019 - الساعة 12:19 ص

عدن تايم / خاص :

أعلن المُتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي م.نزار هيثم عن نجاح جهود قيادة المجلس من تأمين شحنة وقود لمحطات الكهرباء ومحطات الوقود المحلية.

وقال هيثم "بتوفيق وعون من المولى عزوجل، تكللت جهود قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، من تأمين شحنة وقود لمحطات الكهرباء ومحطات الوقود المحلية".

وأكد هيثم ان تأمين الشحنة تمت "بمتابعة مستمرة من أعضاء هيئة الرئاسة وبالتعاون مع الشرفاء والمخلصين في مصفاة عدن وشركة النفط ووزارة الكهرباء، الذين كانوا حريصون أشد الحرص على تجاوز أخطر أزمة متعمدة اختلقتها الحكومة اليمنية فاقدة الشرعية، التي تعمدت قطع الوقود عن العاصمة الجنوبية عدن ولحج وأبين، ماهدد بانقطاع دائم للكهرباء عن المحطات العامة والخاصة التي تعمل بوقود الديزل في تلك المحافظات".

وتابع المتحدث باسم الانتقالي القول "بفضل الله، تمكنت القيادة السياسية للمجلس من شراء شحنة إسعافية من الديزل لمحطات توليد الكهرباء تكفي لشهر واحد، وكمية أخرى للسوق المحلية عبر المتعهد شركة حضرموت للطاقة العالمية المحدودة". .

وأعلن هيثم عن وصول الشحنة بحفظ الله إلى ميناء الزيت بالعاصمة عدن، باخرة المشتقات، وقال : "بإذنه تعالى سيتم تفريغ الحمولة فجراً، ويبدأ توزيعها على كافة محطات توليد الكهرباء وعلى محطات الوقود المحلية".