الأخـبـــــار

الأحد - 25 أغسطس 2019 - الساعة 03:51 م

عدن تايم / خاص :

بدأت دول السبع الكبار جلستهم الاولى قبل ساعات قمة "بيارتيز" بالمنتجع الواقع على شاطئ البحر في جنوب غربي فرنسا وتستمر ثلاثة ايام متواصلة.

وبعث استاذ في القانون الدولي رسالة الى قمة المجموعة السبع خاطبهم فيها بأسم مواطن جنوبي دعاهم فيها الى انقاذ جنوب اليمن من يمننة الاسلام السياسي.

استاذ القانون الدولي دكتور محمد علي السقاف خاطب المجموعة في سلسلة تغريدات نشرها على حسابه بتويتر دعاهم الى تحمل مسئولية حماية الممرات المائية من تغلغل الارهاب القاعدي والعفاشي.


▪رسالة عاجلة من جنوبي الى قادة قمة بياريتز للدول السبع اناشدكم بانقاذ جنوب اليمن من يمننة الاسلام السياسي حماية للممرات المائية الدولية في باب المندب وخليج عدن وبحر العرب التي تطل عليهما عدن وحضرموت.

▪وقال ان أهميتها لا تقل عن مضيق هرمز وموقع الجنوب في جنوب البحرالاحمر امتداداً لقناة السويس مروراً في اتجاه القرن الأفريقي والتجارة نحو جنوب شرقي اسيا وموقعه الفريد بالقرب من اكبر مخزون احتياطي للنفط في العالم يجعل كل ذلك أمراً حيوياً تهمكم جميعاً وتهم التجارة العالمية وامن واستقرار المنطقة بأجمعها لذلك عليكم مسئولية حمايته ضد تغلغل الارهاب القاعدي والعفاشي التي تسعي بعض القوى المحلية والإقليمية الحيلولة دون استعادة دولته والى زعزعة أمنه واستقراره واذا تحقق لهم ذلك سيدخل المنطقة في صراعات دائمة الان وليس غداً.

▪تقع عليكم المسئولية الدولية بحمايته من قوي الشر والطغيان والفساد اعلم ان جدول اعمالكم مزحوم بقضايا عالمية اخرى وقضية الجنوب يجب ان تكون واحدة من تلك القضايا الدولية بحكم موقعه الاستراتيجي نأمل بالتنسيق مع التحالف العربي المؤمن بحق الجنوب في استعادة دولته وإقامة دولة سيادة القانون وتأسيس نظاماً ديمقراطياً فريداًوانسانيا في المنطقة فالديمقراطيات لا تحارب جيرانها وبذلك تحموا مصالحنا المشتركة.