مجتمع مدني

الخميس - 05 سبتمبر 2019 - الساعة 04:52 م

أحمد فراره - سيئون

بلغت إحصائيات المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه من المتبرعين بالدم خلال الفترة من شهر مارس حتى شهر أغسطس 636 متبرع منهم 88 متطوع , و 548 متبرعين لمرضاهم.

أوضح ذلك الأخ / هاني شفيق بازهير مدير المركز الوطني للدم و أبحاثه بحضرموت الوادي والصحراء , مشيرا في حديثه إلى أن جميع المتبرعين خضعوا للمعاينة , وإجراء الفحوصات اللازمة المتمثلة في قياس نسبة الدم والضغط والوزن وتقديم بعض الأسئلة المتعلقة بسلامة وصحة المتبرع قبل التبرع لضمان خلو الدم من الأمراض , و فرز المتبرع اللائق .

واوضح ان المركز , رغم حداثة إنشاءه , إلا انه قدم الكثير من الخدمات الإنسانية الجليلة للمرضى , ووفر لهم عناء السفر إلى خارج المحافظة من خلال صرف قرب كريات الدم الحمراء البالغ عددها 452 قربة دم وقرب صفائح الدم البالغ عددها 175 وقرب البلازما البالغ عددها 146 , استفاد منها مرضى الأمراض المزمنة وأمراض الدم والحروق والنزف المستمر .

وأكد على ان جميع الخٍدمات التي تقدم بالمركز خدمات مجانية لجميع المرضى من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة كون المركز الوحيد الذي يغطي احتجاجات المرضى بحضرموت الوادي والصحراء، محثا جميع المواطنين المتطوعين للتبرع بالدم لانقاذ حياة المرضى من خلال حضورهم الى المركز في اثناء الدوام الرسمي.

واختتم حديثه بالجهود الكبيرة الذي يبذلها كلا من وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الإستاذ عصام حبريش الكثيري و المدير العام لمكتب فرع وزراة الصحة العامة والسكان بالوادي والصحراء الدكتور هاني خالد العمودي والشيخ عبدالله بقشان وكافة الجهات الداعمة والمساندة في تذليل الصعوبات التي تواجه العمل.