قـــضـايــــا

الثلاثاء - 10 سبتمبر 2019 - الساعة 11:58 م

علي عبدالله الموقح من ابناء مقبلة الصعيد بمحافظة شبوة يعاني ظروف صحية ويسكن مع والدته واخوانه في حي الريدة الواقع بين خمر ومحطة بن عامر .

متعود الخروج من منزله الى المدينة ويرجع واحيانا يبات حيث ما وجد له مكان وتعودت اسرته على هكذا وضع لغيابه وتاخره عن العودة للمنزل فكل مرة يخرج وان تاخر يعود للمنزل الا المرة الاخيرة فقد كان خروجه نهائي دون عودة..!!

بدأت قصته اثناء اندلاع المواجهات التي كانت ساحتها مابعد نقطة الجلفوز وشاءت الاقدار لعلي ان يتواجد في المنتصف بين نيران الطرفين الذي لم يستطيع الاحتمى منها لتصيبه رصاص الاشتباك المتبادل بين الاطراف ويسقط مضرجا بدماءه في مكان تواجده..!!

وعند توقف الاشتباك وتدخل الهلال الاحمر لاسعاف الجرحى ونقل الجثث الى مشفى عتق كان من ضمن الجثث التي اودعت الثلاجة.

وكونه لم يحمل اثبات هوية اضافة الى عدم نشر صور من لم تتوفر لهم اثبات هوية ليتعرف عليهم اهلهم وذويهم فقد بقي في الثلاجة واعتقد الجميع انه من الافراد الذين قدموا من عدن..!!

وعند نقل الجثث الى عدن تم نقل جثمانه معهم واودعوا الثلاجة في مشفى عدن فتم التعرف على شخصيات من تم نقلهم عدى شخصيته لم يتم التعرف عليها وبقي في الثلاجة..!!

وبعد نشر صورته تم التعرف عليه ونظرا للوضع الامني وللظروف الاقتصادية الصعبة لاسرته لم يستطعيوا اعادة جثمانه الى عتق.

فتكفل احد رجال الخير من ال باهدى بالقيام بالواجب جزاءه الله خير الجزاء وقام باستكمال اجراءات الدفن في عدن بعد التواصل مع اسرته الذين طلبوا منه الدفن في عدن..!!

علي الموقح رحمة الله من اسرة كريمة جار عليهم الزمن وكان يعيش مع والدته المتقدمة بالعمر وتعاني الضغط والسكر واثنين من اخوانه واربعه اطفال ابناء الاخ الاكبر وجميعهم في منزل شعبي متواضع يتكون من غرفتين ومطبخ وحمام شيده لهم فاعل خير وجميع الاخوة عاطلين عن العمل ولا يتوفر لهم اي مصدر دخل الا مايقدمه لهم رجال الخير واصحاب الايادي البيضاء.

وتوجه مقربون بمناشدة الى الهلال الأحمر الإماراتي وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة للقيام بواجب العزاء لاسرة الشهيد علي الموقح رحمة الله وتقديم مايلزم اسوة بما تم مع حالات مشابهة.

وقالوا ان لاسرة خسرت ولدها في الصراع الدائر وحالتها تستحق الاهتمام والوقوف بجانبها في مثل هذه الظروف وبما يسهم في تخفيف مصابهم وايجاد السبل الكفيله التي تضمن لهم استقرار حياتهم المعيشية دون معاناة.

نسال الله ان يتقبله برحمته وغفرانه ويدخله فسيح جنانه ويلهم والدته واخوانه الصبر والسلوان ويخلف عليهم بالخير
وعظم الله لهم الاجر واحسن عزاءهم.
وانا لله وانا اليه راجعون..