اخبار عدن

الأربعاء - 18 سبتمبر 2019 - الساعة 03:24 م

عدن تايم / خاص :

نزل فريق دائرة حقوق الإنسان والشباب والطلاب في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي اليوم الثلاثاء للمدرسة الدولية الشاملة للبنات لتفقد حالة الانتهاك التي تعرضت لها المدرسة من قبل أحد أولياء الأمور.

والتقت المحامية ذكرى معتوق رئيس دائرة حقوق الإنسان والأخ مؤمن السقاف رئيس دائرة الشباب والطلاب بالاستاذة ريا عبدالله فاضل مديرة المدرسة الدولية الشاملة للبنات والتي شرحت لهم الاعتداء الذي قام به أحد أولياء الأمور والذي قام بإشهار السلاح في وجه المديرة وطاقم المدرسة وتوجيه السلاح لرأس محاسب المدرسة وكيل السب والشتم والتهديد لهم واشهار السلاح الناري أمام الطالبات بالإضافة لأخذه حقيبة بها رسوم وسندات المدرسة والهروب بها من المدرسة.

وعبرت المحامية ذكرى معتوق عن استيائها لهكذا حوادث أن تحصل في مرفق تعليمي متميز كالمدرسة الدولية الشاملة للبنات مؤكدة أن انتهاك حرمة المدرسة والتهديد بالسلاح الناري يستلزم اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة لهكذا تصرفات.
من جانبه أشار مؤمن السقاف ان تصرف ولي الأمر بهذا الشكل أمام الطالبات اللواتي يتراوح أعمارهن بين 11 و 17 سنة هو تصرف فردي همجي لايعبر عن ولي أمر عاقل ناضج بالغ يقوم بهذا الأمر أمام طالبات في سن أبنائه وبناته وينعكس سلباً على الطالبات وطاقم التدريس وأولياء الأمور بشكل عام.

واشارت ذكرى معتوق ومؤمن السقاف انهم سيتابعون تطورات هذا الموضوع مع الجهات الأمنية المختصة لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بخصوص هذا الاعتداء ولن يالوا جهدا في تحقيق العدالة وحماية المواطنين بشكل عام والمرافق التعليمية والطلاب بشكل خاص من هكذا انتهاكات فردية تمس امن وسلامة المجتمع.