الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



كتابات وآراء


11 فبراير, 2018 01:09:12 ص

كُتب بواسطة : اديب صالح العبد - ارشيف الكاتب


كرس نظام علي عبدالله صالح الفساد في مختلف صوره في اليمن شمالا وقام بعد احتلال الجنوب في حرب صيف 94م بنقل هذا الفساد ورعرعته الى الجنوب الذي كان شبه خاليا من الفساد , ووقف المواطن في الجنوب مذهولا مما تمارسه النخبه من جنوبين صنعاء ماقبل عام 90م من فساد تحت شعارات ( اقطب زلط )( ادي حق الخدمة) ووصلت الى نهب الاراضي والوظائف والاستيلاء والاستحواذ على ممتلكات الناس.

اليوم نشاهد طلاب مدرسة صالح وهم قد تفوقوا عليه مرتمريين ومتأسلمين , في شرعية هادي يكل الطرف مما ترى من هول الفساد فينتطرق لما نلاحظه في جيوش شرعية هادي من فساد , قيادات الالوية يخصمون مبالغ مالية بدون اي وجه حق من مرتبات منتسبين الويتهم العسكريه وبدون رقيب وحسيب وصيح باعلى صوتك لن ينصفك احد ابدا , التلاعب بالارقام العسكريه وصرفها للمقربين من قيادات ومسؤولي الالوية, حرمان جنود ملتزمين في الجبهات من مرتباتهم وتحت ذريعه (سقط اسمك) بينما لم يسقط اسم العسكري الذي لم تدخل قدمه جبهه يوما وجاء فقط لمقابلة لجان الترقيم , الاستحواذ احيانا على ماتسمى الصرفة اليومية للعساكر , فرار اطقم واسلحة الدولة بدون القيام بمتابعتها , من الطرائف يحكي لي احد الزملاء في بيحان ان والد شهيد ذهب لاستلام راتب ابنه في مارب وعند مقابلتهم للجنه قالوا له ياحاج ابنك (فرار) مطلوب يحضر السلاح ويعود للخدمة.
ضحك الشايب كثيرا ساخرا مما وصل اليه حجم الفساد وقال لهم ابني شهيد استشهد ووثائقه معكم ودفنته انا بنفسي اذا فر من القبر بعدما قمنا بدفنه فهذه معكم حق فيها , لاحول ولاقوة الا بالله يسقط الشهيد ويريدون ممارسة التحايل لاخذ حقوقه , هناك شهداء تمت عملية التلاعب بحقوقهم وحرمانهم منها نتيجه الروتين الممل في الاجراءات كل لجنة تطلب ملفات ووثائق لاجل تصرف الراتب علما ان بعض الاسر لايوجد معها اي عائل اخر بعد هذا الشهيد وملت من كثر الروتين , هناك اسرى عسكريين تم حرمانهم من رواتبهم وهم يقبعون داخل معتقلات الحوثي يواجهون التعذيب وفي المقابل يتم حرمان اسرهم من رواتبهم التي هي بامس الحاجه للريال بعد اسر معيلهم الوحيد وهذه الاشياء في اغلب المناطق المحررة والواقعة تحت شرعية الرئيس هادي. فساد ليس له نظير اسماء وهمية , توظيف اطفال وصغار السن ,
ويظل الازدواج الوظيفي هو الفساد الاكبر حيث يوجد عسكريين مسجلين في عدد من الوحدات العسكرية وفي مناطق مختلفه , وايضا موظفين مدنيين ومسجلين في عدد من الوحدات العسكرية ناهيك عن صرف الرتب العسكرية بنفس معيار نظام صالح حيث تصرف للمقربين وعناصر الحزب , والموالين , وهذه الرتب جامدة عقيد ومافوق فكيف ترى معلم او طبيب وهوموظف بالتربية او الصحة ويحمل رتبة رائد ومافوق اكتسبها خلال سنتين, وفي الجانب الاخر رجال لهم خدمة تتجاوز العشرين عام في القوات المسلحة ومازالوا يحملون رتبة مساعد اول لاغير فهل هذا عدل وانصاف اليس هو وجه من وجوه فساد مدرسة علي صالح؟
اليس منح نجل الشائف الذي لايتجاوز عمره العشرين عام رتبة عميد ومنحه قيادة لواء مدفعيه وهمي اصلا واستلام مرتبات الالاف وبتوجيهات من علي محسن الاحمر اليس هذا فاسدا؟؟ ماذا تركتم لمدرسة صالح ؟؟

عسكريون مغتربون بالسعودية ولم تطأ اقدامهم جبهة يوما الا لاستلام المعاش لاغير ويحرم الكثير من المتواجدين بالجبهات من مرتباتهم ,كل هذا في المناطق المحررة لقد اندهشت كثيرا من هول ماوصل اليه فساد حكومة بن دغر , وجهت لي العديد من الاسئلة من الكثيرين اسئله تتردد علي كثيرا من اصدقاء مفادها هل رقموك ؟؟ هل استلمت راتبك ؟؟
وعندما يخبروك بان فلان وفلان تم ترقيمهم واستلموا راتبهم من اللواء الفلاني وان لهم قرابة ثلاث سنوات يستلمون تندهش كثيرا وهم يجلسون معك او يداومون معك في نفس المرفق , تندهش لهول وحجم الفساد فماذا تركت الشرعيه لمدرسة صالح ؟؟