الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة





كتابات وآراء


19 مايو, 2018 03:03:44 م

كُتب بواسطة : محمد الموس - ارشيف الكاتب


تشن هذه الايام حملة منظمة على اجهزة الامن في عدن، وهي حملة اصبحت معروفة المرامي، فقد صرنا مجتمع عبارة عن سوق ل(نخاسين) سياسيين يمارسون علينا كل صور التضليل وتزييف الوعي.

2
فشل امني.. هو تقليعة النخاسة في هذه الايام، ولا نجزم ايهما المستهدف..أهو نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية او هو مدير امن عدن، وفي تقديري ان المستفيد واحد في الحالتين، خصوصا بعد تصريح الوزير الميسري لاحدى وسائل الاعلام الخارجية التي حط فيها (نقاط موجعة على حروف مزعجة).

3
على قياس (امطري حيث شئتي فان خراجك لي) تعمل الندابات اياهن، فالحجر من القاع والدم من راس الجنوبي مواطنا كان او وزيرا او حتى رئيس فالنتيجة هي ضربة في هذا العضد الجنوبي المنهك بدسائس الاشقاء وبالحرب نيابة عنهم.

4
لم نرى هذه البكائيات في اقتتال تعز لان اطرافه (كلهم حقهم) ولا في الاقتتال الذي شهدته مارب (لأن اطرافه نفس العينة التي ترى السلطة مغنم والهدف الزلط) حتى انهم لوثوا سمعة بعض الجنوبيين واصبحوا يسابقونهم في ذرف دموع التماسيح.

5
عدن طوال تاريخها مدينة للرحمة والتراحم، وحتى الذين يتقاتلون في اوطانهم مذهبيا او اثنيا فانهم يتعايشون في عدن بسلام، عدن ام المساكين التي لا تعرف الوحشية يوما، ونتذكر ان جريمة تاجر الاعضاء البشرية في جامعة صنعاء(ادم) الذي تم التكتم على جريمته لاسباب يعرفها اصحابها، هذه الجريمة شغلت الوسط العدني اكثر مما شغلت الوسط الصنعاني نظرا لفارق النظرة الى الاشياء بين الوسطين.

6
اكتشاف نصف جثة في احد مكبات الزبالة في حي البساتين هي التي اخافت المجتمع العدني واعادت الى الاذهان قصة تاجر الاعضاء (ادم)، اما الجريمة الشنعاء بمقتل د نجاة علي احمد ونجلها وحفيدتها او مقتل رجل المعلى على يد شقيقة فان الجناة قد تم القبض عليهما وسينالا جزاءهما العادل، فيما (تاجر الاعضاء) لا زال طليقا.

7
حيثما انتشرت الجريمة فتش عن الفقر وحيثما شاع التطرف فتش عن الفقر، واليوم يمكننا القول ان انجازا جديد لفخامة الرئيس هادي وطبالاته من (امشاه امضار) بن دغر الى سفير الاخوان في مكتب هادي (العليمي) وباقي (البشكة) يمكن ان نضيف لهم صناعة جديدة تجاوزوا بها صالح بنجاح.

8
عفاش صنع الفقر في الجنوب وبن دقر وهادي صنعوا الجوع نعم الجوع، عفاش قضى على الشريحة الوسطى في الجنوب وهادي وبن دقر قضوا على كل الشرائح بعد ان نأوا بشريحتهم التي تهمهم واصدروا قرارات تعيين في وظائف وهمية برواتب خرافية.

9
هل سأل هادي او اي من البكائين بدموع التماسيح نفسه، كيف يمكن لمواطن في عدن ان يعيش ب30 الف ريال وفي بيت ايجار؟، الم تهز مشاعركم صور تلك الاسرة التي اقفلت على نفسها الباب نظرا لانهم لا يجدون طعاما، ام ان حالة هذه الاسرة لم تحقق الغرض السياسي، اخي نايف البكري.. الم تحرك هذه الاسرة غضبك لتقول كفى سكوت.

10
انتم تجهلون ذلك، وتجهلون ان احياء عدن تشهد فرق شبابية تأخذ ما يجود به الجيران لتوزيعه على الاسر الفقيرة المتعففة وان هذه الفرق اتسع نشاطها في رمضان، وان هناك ملاك منازل اعفوا المستاجرين من الايجار في رمضان وبعضهم خفض الى النصف رغم حاجتهم الماسة.

11
انتم لا تعرفون من عدن الا محاسيبكم من ما سحي الجوخ والاحذية.. نحن من نعرف عن عدن والجنوب ما تجهلونه يا حكومة الجهل، نحن نعرف عنهم بقدر ما تعرفونه عن اسعار الفلل والقصور في عواصم العالم، واسعار الفنادق والمنتجعات وتذاكر الطيران واسعار الاسهم في بورصات العالم، نعرف بهذا القدر كما يعرف ذلك الوزراء على الارض والسلطات المحلية ولذلك هم لا يبقبقون كثيرا لانهم يعيشون هول المعاناة ولا يملكون من الامر شيئاً لأن الحلول عند (فرقة حسب الله) وفرقة حسب الله معنية بصناعة التمزق الجنوبي ومهتمة بصناعة الدمى اكثر من اهتمامها بصناعة الاوطان

12
الجريمة التي جعلتكم تذرفون دموع التماسيح هي نتاج لمنظومة فاسدة (مفسدة)، انتم من صنعها، جوعت الناس وصنعت اكبر سوق عرفه التاريخ لشراء الذمم والاقلام الرخيصة.

13
نحن مجتمع نعاني ازمة حياتية شاملة ازمة دخل، ازمة وقود، ازمة كهرباء، ازمة ماء.. وازمة سلطة تمتلك شئ من الشرف.

عدن
19 مايو 2018