كتابات وآراء


24 يناير, 2016 12:41:04 ص

كُتب بواسطة : ذويزن مخشف - ارشيف الكاتب


تظهر احداث تونس الجديدة (احتجاجات بطالة شباب مدينة القصرين) بعد 5 اعوام على انتفاضة البوعزيزي ومدن اخرى تنضم للتظاهر الجماهيري مطالبة بالوظائف والعيش الكريم وربما النار توقد في بلدان الوطن العربي للسبب نفسه ان الحكام العرب وحكوماتهم البلهاء لم يتعلموا دروس رياح التغيير وعبر موجة الغضب الشبابي واهاليهم عام 2011 ..!
لم يفقهوا لماذا صرخت ارض العرب تنادي "العيش الكريم والعدالة الاجتماعية وتوفير الوظائف؟".. لم يفهموا لماذا قدم الشهداء ارواحهم فداء بقاء شعوبهم المقهورة والمظلومة للعيش عزيزة وشريفة. لم يفهموا ولم يتعلموا لانهم لم يشعروا بالجوع يقرصهم والمرض يؤلمهم والظلم يخنقهم من كل جانب..!
على العكس تماما تصل الحكومات الى كراسي الحكم تمارس سلطة الواحد والاضطهاد اي الاهتمام بعين الواحد شخصها دون غير هذا الواحد.. الارتقاء بذاتهم وابنائهم واقاربهم واصحابهم وعشيرتهم..!
نفعية الذات الواحدة المكتسبة من إناء واحد هو كل ما يطمحون اليه ويسعون الى تحقيق تطلعاتهم وباقي الجمهور طز فيه فليموتون ويصرخون كما يشاؤون.!
لنا عبره وقحه فيما يدور بالشارع العربي من صرخات شعبية تمثلنا فيه مليشيا الحوثي وحكومة بحاح. الاول اراد استثمار 1000ريال زيادة في الوقود للانقلاب وبلوغ سلطة الواحد وكسب المال الغزير تعويضا عن سنون حرمان عاشته جماعته والثاني اعجبته لعبة البقاء خارجا لاستمرار جني المليارات على وقع معاناة الشعب واستثمار انينهم للربح والتكسب من بعيد.. ماذا يعني مقاوم جريح يصرخ طالبا العلاج؟.
كيف تسمع اذان المسؤولين هذا الصوت المنادي انقاذه وشفاءه من جروحه.؟!
والرئيس هادي كذلك لم يأخذ عبرة المجنون صالح والمريض مبارك والسجين مرسي والصريع القذافي والمطارد بن علي....!
تبا لكم حكام ووزراء ومليشيات .. عار انتم دائما وابدا...