الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



كتابات وآراء


12 يوليه, 2018 02:29:39 م

كُتب بواسطة : صالح الدويل باراس - ارشيف الكاتب


✅ كان " جناح الحريم " سببا رئيسيا ظل ينخر السلطنة / الإمبراطورية العثمانية حتى أسقطها ، إذ سيطر الجناح على قرارات سلاطينها وظل يوجه شؤون السلطنة مدنيا وعسكريا ، فمن تلك المقصورات المخملية يتقرر التوظيف واختيار الادارة والقيادات حتى حولها ذلك الجناح إلى "رجل مريض " ، فكان سقوطها حتميا في الحرب العالمية الأولى نتيجة للسنن السيئة التي أدارت تلك السلطنة حتى اخرجتها مهزومة تقاسمت تركتها الدول التي انتصرت عليها اولا في جناح حريم السلاطين ؛ قبل الانتصار عليها في معارك تلك الحرب .

✅ كل الدراسات والكتب التي أرخت لتلك السلطنة / الامبراطورية جعلت جناح الحريم سببا قاتلا ومدمرا في انهيارها .

✅ اكتشفت مخابرات الدول المعادية للسلطنة ذلك الضعف والخلل القاتل في بنيتها فغزت بمخابراتها ذلك الجناح واخترقته ، فكان جواسيس الغرب يتقاطرون ولا يلتحقون بالعمل الا خدما او مخصيين في ذلك الجناح الرقيق فتراكم اختراقهم حتى سيطروا عليه سيطرة كاملة فكانت اول هزيمة للسلطنة سقوط مطبخ قراراتها وتعييناتها بل تمكنت تلك الدول المعادية ان تدير السلطنة اولا عبر جناح حريمها قبل تسقطها عسكريا في معارك الحرب الأولى .

✅ للرئيس عبدربه منصور هادي :
لست سلطانا عثمانيا ولا يمنك سلطنتهم.. شرعيتك امتداد هش لاطراف فساد انكهكها صراعها الداخلي ثم الانقلاب الحوثي عليها
✅ وجه الشبه في السقوط فقط لا غير ، فجناح طبخ قرارات شرعيتك ليس جناح حريم بل جناح يشبهه ويفتقد دهاؤه !! جناح خردة فساد لايهمه الا الإثراء من خلال شرعيتك تسلط على من تثق بهم وامتلكهم ، هذا الجناح الخردة يتحكم ويطبخ قرارات شرعيتك وتعييناتها ويحدد سياساتها وعلاقاتها ويعمل على تعميق فسادها المالي والإداري والوظيفي والخدماتي بما يخدم هذا الجناح وينعكس سلبا عليك، انت تعرفه جيدا ياسيادة الرئيس ، وتعريف العارف بالشيء عبث وضياع .
✅ الحوثي نجح في كسب معركة الأمم المتحدة وفشلت شرعيتك وسيهزمها، جناح استشارته ناجح له مشروع وجناحك خردتك فاشل بلا مشروع ..الحوثي نجح في اصطناع انفتاح سياسي شمالا وهو الانقلابي ، وانت صنعت الانغلاق جنوبا وانت الشرعي ، أثبت الحوثي ذلك من خلال انسيابية حركة مندوب الأمين العام بينما قيدت خردتك حركته ، فحينا لاتضمنون سلامته وعندما يزور عدن يخرج من مطارها عبر باب خلفي أو في مروحية الى معاشيق فترسخت لديه قناعة أن لاسيطرة لشرعيتك إلا على معاشيق، الحوثي يحمل مشروعا مهما اختلفنا واحتربنا معه وشرعيتك بلا مشروع الا خردة الفساد مهما اتفقنا معك .

✅ ذكرى عراسي أعطت رايها في الكورال بالصوت المرتفع ولم يقاطعها او يسجنها احد ، لكن ان يستغل جناح الخردة ذلك فهو استغلال مردود، فإن كانت عراسي مستاجرة فبئس المستأجرة ، وان كانت الخردة تبنت موقفها وحوله الى دربكة فهي كالنائحة المستأجرة صوت بلا مشاعر، وهو الافلاس الذي لايعبرعن طبخة مشروع سياسي انما سذاجة خردة فساد فج علها تشوش على نجاح عقد الجمعية الوطنية للانتقالي .

✅ لايوجد في الجنوب مشروع عدوا لك ، مشروع جنوبي منافس وانت جنوبي، وإنكار أو تعتيم خردتك لن يعتم على الواقع أو يلغيه فللعالم استشعاراته .

✅ خدمات عدن التي ضجت بها عراسي في الكورال ليست مسؤولية بن بريك بل مسؤوليتك ، وغلاء المحروقات ليس مسؤلية الانتقالي بل مسؤولية العيسي والخردة وهم في جناح طبخ قراراتك!! وإذا استغفلت بها خردتك بعض البسطاء بالدربكات فلن تستغفل بها دوائر القرار ومراكز الرصد ذات الشأن !!

✅ الاجدر بخردة الجناح مراجعة فشلهم بجمع مجلس نواب عفاش الذي لم تجمعهم الخردة سواء في حياة عفاش أو بعد موته رغم كل الاغراءات مايؤكد عدم أهلية وفشل جناح الخردة فحتى فساد عفاش ينأ بنفسه عن خردتك، "دربكة" كان جناح الحريم السلطاني أكثر دهاء في نسج أعقد منها ورغم ذلك أضاع السلطنة.

✅ كان جديرا بالجناح بدل الدربكة جنوبا أن يسندك برؤية تستعيد مجلس الأمن من مربع الحوثي الذي يبدو أن غباء الخردة سيعطيه نصرا فشل أن يكسبه بالحرب لأن الذي ادار الحرب رجال لم يأتمروا بخردتك .

✅ للتاريخ سنن ياسيادة الرئيس فمن يجعل جناح حريم أو مايشبهه يقوم بتسيير دولته لن يكون حاله وحال دولته أفضل من حال سلاطين وسلطنة بني عثمان

صالح علي الدويل