الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



كتابات وآراء


14 سبتمبر, 2018 10:46:59 م

كُتب بواسطة : أحمد هاشم - ارشيف الكاتب


في مصادفة نادراً ماتحدث باللقاءات التلفزيونية يطل علينا الشيخ هاني بن بريك اليوم الجمعة بمقابلتين تلفزيونيتين بذات اليوم وعلى قناتيين مختلفتين.

الاطلالة الاولى لبن بريك ستكون ظهراً على برنامج اليمن في اسبوع في قناة ابوظبي الفضائية القناة الرسمية الاولى لدولة الامارات العربية المتحدة وهي اطلالة سبقتها اطلالات على ذات القناة بصفات ومسؤليات سابقة ظهر فيها الشيخ ولكنها اول مقابلة تجرى معه بصفته كنائب لرئيس هيئة رئاسة المجلس الانتقالي ، وتكتسب اهميتها بتوقيتها اللاحق لفشل محادثات جنيف وبداية معركة الحديدة.

الاطلالة الثانية للشيخ هاني بن بريك وهي الاكثر اهمية والاعمق من حيث المعنى ستكون على برنامج حديث الخليج في قناة الحرة الامريكية، حيث تكتسب المقابلة اهميتها وعمقها من انها تحدث على قناة تعتبر بمثابة صوت الادارة السياسية الامريكية الموجه نحو الشعوب الناطقة بالعربية ، وفي ما يتم تلخيصة مما يعرض على القناة ويرفع بتقارير الى دوائر صناعة القرار السياسي الامريكي وفي ذلك مؤشر يفرض ظهوره طبيعة المرحلة بعد فشل محادثات جنيف وبداية معركة الحديدة وهو التقبل الامريكي لفكرة المجلس كبديل جاهز على الارض في اي حالة تفرضها الارادة الدولية.

بتوقعي لا يمكن ان تأتي هاتين المقابلتين بهذا التوقيت صدفة ، تحديداً بعد ايام بسيطة من نشر داعش لاصدار جديد من اصداراتها الاجرامية التي هاجمت فيه بوضوح شخص الشيخ هاني بن بريك. من وجهة نظري ان في ذلك رسالة متعمده مع سبق الاصرار والتعمد اراد الشيخ هاني بن بريك ان يرد بها على داعش في قنوات بهذا الحجم وبكل تحدي يقول فيها ها انا ذا وبدلاً عن المره مرتين.

# احمد_هاشم_السيد