الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



كتابات وآراء


15 أكتوبر, 2018 05:25:13 م

كُتب بواسطة : صالح الدويل باراس - ارشيف الكاتب


We are here where you
are !!
" نحن هنا "! لكنك ليس حيث نحن

✅ أثبتت ثورة الجنوب العربي الوطنية أنها ليست شجرة سنديان تقتلعها العواصف ؛ بل ؛ مروج قمح تنساب عليها وتظل مثمرة !!

✅ برغم تلقائيته فقد جاء خطاب الرئيس تكرارا انشائيا لنفس المفردات التى ظل يستخدمها خلال الأعوام الماضية ، مفردات خطاب لم تلامس واقعها المعاش ؛ بل ؛ ظل في برج عاجي كعادته!!
قال : انا هنا لكنه لم يكن حيث نحن.

✅ التاريخ يتكرر مرتين الاولى بطولة ، والثانية مسخرة ، كانت عبارة نحن هنا " قذافية" ، أما نحن هنا لمنصور فلاتملك من مقومات القذافية إلا أن القذافي استخدمها بالعربية ومنصور استخدمها بالإنجليزية ، القذافي قالها وظل حيث هو إما منصور فلم يكن حيث هو ولا حيث نحن !!

We are here where yo
are !!
"نحن هنا "

✅ القذافي قالها وكان وفيا بطلا فيما قال ، ظل في بلده حتى لاقى ربه بكل شجاعة واباء، ولم تعيبه طريقة خصومه في موتته " فالشاة لايضيرها سلخها بعد موتها " هكذا زجرت ذات النطاقين ولدها ابن الزبير حين استشعرت انه قد يختار الحياة على المبدأ.اما منصور فلم يكن حيث نحن .

✅ نحن هنا
We are here where you
are !!

لم يكن منصور موفقا فيها، فهو ليس في مكانه بطلا ؛ الابطال كانوا في مكان آخر !!، هو في مكان آمن ، لو لم يكن فيه ما كان شيئا مذكورا !!

✅ أثبتت له جماهير الجنوب عندما قاطعت يومها الوطني في ساحة التحرير قائلة له :
We are here where you
are !!

" نحن هنا " ، أما انت فلست معنا بل ضدنا ،
نحن في الجنوب العربي الأرض والإنسان والهوية والسعي الدؤوب نحو الاستقلال ، والذين اجتمعوا في الساحة هم حجم مشروعك في الجنوب + مغالطة ازلامك لاستغفال جماهير الجنوب وخدعهم باسم التحرير والاستقلال عبر حراكيين أصبحوا في حضن الشرعية ، هدفهم من الحشد تمييع الحراك ، وأن يظل هلاميا بدون حامل إلا عبارة : "أن الحراك الجنوبي هو الحامل والممثل الوحيد " فيكون مجرد فراش دعارة لمشروع الاقلمة وتكون الشرعية ممثلا للجنوب
لكنها محاولة خابت وخسرت!!


✅ قالت جماهير الجنوب :

We are here where you
are !!
" نحن هنا ، "
وتركت ساحتها التي شهدت مليونيات التحرير والاستقلال منذ أول انطلاقته وشهدت سقوط شهداء وجرحى ، عندما كان عنوان الاحتلال شمالي ، تركتها جماهير الجنوب لأن عنوان الاحتلال هذه المرة جنوبي ، ولا يشرفها أن تكون حيث انتم ، تركتها ليس جبنا بل التزاما بمبدأ التصالح والتسامح الذي يستخدمه المكون الجنوبي في الشرعية لإعادة إنتاج الاحتلال .

✅ تدخل التحالف ودخل ومازال يتدخل سلبا ضد مشروع الاستقلال وهو يراهن على العنصر الخاسر ، فلا فرق بين من خرج مرعوبا من صنعاء وارتضى أن يكون حرما للسفير أو ارتعب وجعل رهبته وجبنه " حقنا لدماء المسلمين" أو من ضاقت عليه أرض الجنوب بما اتسعت ولاذ هاربا وشعبه يواجه ابادة الغزاة ، ويرى أن بذور المقاومة تتنادى وبعض شبابها لايملك السلاح فاختار أن يكون من زمرة الهاربين ومازال..

ياتحالف :

المثل الشعبي يقول :

" الذي ماينفع أمه ماينفع خالته "

لكن ؛ والله اعلم بالمقادير؛ يبدو أن التحالف يسير نحو قدر الهي، قال الإمام جعفر الصادق :
" اذا نزل التقدير وضع الله الآفة في التدبير"
وها هم يضعون كل يوم آفتهم في تدبيرهم ؛ وأهل اليمن اثنان: أما عدو صريح يقاتلهم، أو عدو يخاتلهم وهم في نظره كنافة صالح يشربون لبنها وسيضعون سكاكينهم مع أول ناحر سينحرها.

✅ شيئ واحد يجب أن يثق به التحالف هو: أن شعب الجنوب منذ بدء الاجتياح حتى خذلان التحالف المستمر له يقول للعالم :
" انا هنا"
ولن يصح إلا الصحيح.

✅ قفلة ،
قال الشاعر :
ونا سلامي لضوع لحمر
من مقوله لنا جحازه
خولان باتصبر عليكم
لما علي يطرح جهازه

15/اكتوبر/ 2018م

صالح علي الدويل