الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



كتابات وآراء


20 أكتوبر, 2018 12:29:42 ص

كُتب بواسطة : يحيى غالب الشعيبي - ارشيف الكاتب


الحكومة الشرعية تضامنت مع قطر ببيان رسمي عبر وكالة سباء من الرياض قبل عام واتضح ان مكتب هادي من اعد ونشر الخبر وبعدها قاموا بحذفه .

وكالة سباء اظهرت امس حديث لهادي مع السفير البريطاني بأن الضالع شماليه.لم يكن خطاب هادي متلفز ولا مكتوب ولا مؤتمر صحفي علني بل حديث مرتجل في لقاء خاص محصور حضره مدير مكتب هادي الذي كتب محضر اللقاء كان بأمكان وكالة سباء عدم ايراد الكلام بموقعها الرسمي اذا كان الكلام غير مهم أو زلة لسان او هفوه لهادي .

ولكن تركيز وكالة سباء على اظهار الحديث لاستفزاز شعب الجنوب دون سبب ومن الرياض بالذات في ظل هجمة إعلامية قذره تتعرض لها المملكة العربية السعودية بقضية خاشفجي .

ارادت وكالة سباء تقديم خدمه لقطر لمحاولة توسيع دائرة خصوم المملكه واستفزاز شعب الجنوب من الرياض المتضامن مع المملكة المناهض لسياسة قطر حيث مثل الرأي العام الجنوبي اعلاميا وسياسيا موقف قوي وموحد داعم للمملكة العربية السعودية بواقعة خاشفجي..

لكن قطر عبر ادواتها في الرياض لن تكل ولن تمل في استغلال أي فرصه لخلط الاوراق وارباك المملكة العربية السعودية..ومن خلال المتابعة لموضوع قضية خاشفجي ومحاولة استفزاز المملكة بهذه الواقعه ظهر اعلاميي الشمال والشرعيه بالذات ومن الرياض وتركيا وقطر ومن كل مكان بموقف موحد ضد المملكة العربية السعودية اغلبيه جاهروا بموقفهم علنا والبعض من هذه الابواق تنحى جانبا في الرياض ولزم الصمت ليخدم قطر عبر وكالة سباء بافتعال أزمات من الرياض تنعكس على سمعة المملكة ومحاولة توسيع دائرة خصوم المملكه وحرف مسار الرأي العام عن التضامن مع المملكة بهذه الظروف العصيبة.