الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



كتابات وآراء


09 نوفمبر, 2018 12:05:02 ص

كُتب بواسطة : نعمان الحكيم - ارشيف الكاتب




اليوم كان لنا لقاء مع قيادة الجمعية السكنية للتربويين وعلى راسهم الاساتذة كامل سعد..عبدالجبار سلام..عبدالله الناخبي..واخرين لا اتذكر اسماءهم..

تم اللقاء في التواهي ثم المعلا..وتم توضيح كيفية استكمال اجراءات تسلم العقود الاصلية للاعضاء..الخ..

فعلا بعد سنين بلغت 25 يتهيأ التربويوين لتصحيح وضع الجمعية..وهي خطوة طيبة تحسب لقيادة الجمعية وللمشرف من الشؤن الاجتماعية الاخ احمد سلامة والنقابةواخرين.

مبعث هذه الرسالة الالم الذي يعتصر القلب لرؤية الهامات والقامات التربوية التي هدها المرض وزاد التقاعد ان اكمل الالام والاوجاع..اضافة الى الراتب الضئيل وامور الحياة المتصاعدة..

تالمت وكدت ابكي..لرؤية اساتذة كبار صاروا هياكل بشريه الا من الكلام والاصرار يوحي بانهم لايزالون صامدين ضد انواء الحياة ومفتعليها..

طبعا لم ار التربوي عبد المؤمن الذي كتبت عنه قبل ايام لمرضه الخطير..

رايت اليوم الاساتذة عبد الرحمن نعمان يمشي على عصا بصعوبة وهو الذي كان فارس ميدان تعليمي وتربوي وصحافي ..ورايت وجدان عمر زيد وقد حفر الزمن اخاديد في وجهه ونحل جسمه وهو التربوي الرياضي المرجع الخلوق والنقي فعلا... ورايت انور احمدصالح الذي يقاوم المرض بابتسامة معهودة..وهو المعلم والتربي والكاتب الصحفي والشخصية الفريدة في عدن الحبيبة..والقلوعة خاصة..

ورايت كيف هو الاخ رئيس الجمعية في حالة هم وغم لمشاكل الجمعية التي تحملها وهو اولى بالرعاية الصحية كغيره من التربويين الافذاذ..لكنه مصر على اكمال المهمة ولو على حساب صحته..

تذكرت عشرات التربويين امامي في لوحة الم وحزن وقد تنكر لهم من بيدهم امر اصحاح صحتهم ومعيشتهم.. ومنهم الاستاذ العلم..محمد الشيباني الذي لايزال في تربية المعلا ركنا مهما بعطائه وخبرته لسنين طوال وهو الاخر بحاجة للفتة تكريم ومن العيار الكبير..

مئات ممن رايتهم اليوم ..خدموا وقدموا كل شيئ..يبحثون اليوم عن شيئ اسمه بقعة ارض طال انتظارهم لها في جمعية وليس في شكل فلل وعمارات .. .وقد تكون قبورا للبعض لا قدر الله!

صرخة الم نرفعها لبن سالمين اليوم.. وهو يتسلم منصب محافظ محافظة عدن لنقول له..كن كابيك حبيب الكادكين وابدأ بالتربويين فهم بحاجة لاصلاح رواتبهم وصحتهم ومعيشتهم..

ابدا يااحمد سالمين.. والبداية صعبة..ولن يعجزك ان تكلف من ذوي المعرفة والخبرة ان يزودك بمعلومات سريعة تنقذ بها القامات والهات التربوية..ثم في بقية مجالات العمل المختلفة..في عدن ام المساكين..

عدن فيها الخير ..فقط كيف يكون في مجراه الصحيح!

سلامات للتربويين ولكل هامات عدن..

وربنا يعين الجميع..