الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



كتابات وآراء


18 فبراير, 2019 11:03:28 ص

كُتب بواسطة : انيس شوطح - ارشيف الكاتب


كنا ننبه ونشير ونصرخ ان التنظيمات الارهابية تنطلق من اوكار معروفة في حضرموت منذ عهد النظام السابق وانتقلت موروثها الى الشرعية التي كان يتوجب عليها ان تعيد ترتيب القوى العسكرية في هذه المحافظة الجنوبية التي تحاك عليها كثير من المؤامرات .. لا نعلم سببا منطقيا لعدم اقدامها على ذلك وكل ماعملته تغير قائد المنطقة بينما بقيت كل القيادات السابقة كما هي وتوزع الادوار بينها .. وكأن حكاية القاعدة في ساحل حضرموت لم تكن درسا بليغا وجب الاستفادة منها بعد أن شاهد الكل في الداخل والخارج كيف اختفت ألوية عسكرية كثيرة بكامل عدتها وعتادها من على الأرض .. كما ان هناك من يؤكد أن عملية سيطرة القاعدة كانت عبارة عن عملية استلام وتسليم .. ، نعلم ان المعركة الرئيس هي نهم والجوف وصعدة وصنعاء وليس في سيؤون والاصرار على بقاء كل هذه القوات في الوادي كان من اللازم ان تلتفت اليه القيادة السياسية للشرعية ممثلة بالاخ الرئيس والقيادة العسكرية المشتركة مع التحالف العربي خاصه مع تحقق ليس فقط اخفاق كل هذه القوة من تثبيث الامن والاستقرار في الوادي الذي لم تقع فيه اية معارك لا مع الانقلابين ولا مع اي كان بل وتحقق انها منطلق لكل العمليات الارهابية في الوادي ..
بينت القيادة العسكريه في المنطقة الثانية وقيادة محافظة حضرموت ان النخبة الحضرمية بعد تحريرها لساحل حضرموت وقدرتها على تعزيز الامن في كل مناطق الساحل هي المؤهله للاضطلاع بهذا الدور وهاهي الايام تؤكد بما لايدع مجال للشك ان النخبة الحضرمية تمتلك كامل القدرة على ذلك أيضا وعكس ذلك فإن قوات المنطقة الاولى تؤكد عجزها يوم عن آخر في استثباب الأمن وحماية اخوتنا الحضارم في الوادي ، وكل التجارب تؤكد أيضا أن أبناء المنطقة اية منطقة هم الأولى والاحرص على إدارة مناطقهم وحمايتها ..

اليوم وبعد أن دعا #الانتقالي_الجنوبي في ختام دورته الثانية لجمعيته العمومية التي انتهت توآ في المكلا عاصمة حضرموت الغنا هل ننتظر هبة من قيادتنا الشرعية ومن التحالف العربي التي تقوده السعودية بقرار شجاع يقلل من الخسائر ويضمن تماسك جبهات المواجهة مع الانقلابيين ونضمن إنتصارات نخبة حضرموت على الإرهاب في وادي حضرموت كما ضمناها ساحله ونضمن حدود حضرموت الكبيرة وكذا منافذها مع السعودية من تسرب العناصر التكفيرية المارقة اليها ..
العقل والحكمة تقول في الخلاصة أن وادي حضرموت ومنافذها البرية والجوية لأبناء حضرموت إدارة وتأمينآ وحماية .. سرعة الإجراء ضرورة ملحة اليوم قبل أن نرى غدآ سقوط وادي حضرموت بتلك الطريقة الدراماتيكية التي سقط فيها ساحلها بيد القاعدة ..

* م. أنيس شوطح ..