الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



كتابات وآراء


14 مارس, 2019 12:57:03 ص

كُتب بواسطة : فارس الحسام - ارشيف الكاتب


سبق وأن شكاها للجامعة العربية الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك في إحدى القمم العربية في تسعينيات القرن الماضي بسبب دعمها للتنظيمات الإرهابية في سيناء ، وحذر منها الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي في عام 2011 واتهمها بدعم الفوضى في الدول العربية أو ماتسمى بثورات الربيع العربي .. قطر تواصل دعم مشاريع الإرهاب في العالم العربي والفوضى في بعض أمريكا اللاتينية وفي دول آسيوية عدة .

وفيما يخص اليمن عموماً والجنوب بشكل خاص ، وبعد أن تعرضت للمقاطعة الواسعة من دول التحالف العربي .. إنتقمت قطر من الدول المقاطعة في اليمن واستهدفت الشركاء الفعليين للتحالف وبشكل أخص الجنوب بصفته الشريك الأول للتحالف العربي ، ويعتبر دعم قطر لجماعة الأخوان المسلمين والحوثيون أحد أوجه الإنتقام من دول المقاطعة ، كما لايخفى على أحد أن فاتورة تلك المقاطعة يدفعها الجنوبيون كل يوم وبشكل لا يُطاق .

لذا وإستكمالاً للمقاطعة الشاملة فالحظر الواسع لأذرع قطر في الجنوب خطوة مهمة في طريق فرض الإستقرار فيها .. وتشمل المقاطعة تصنيف الأذرع القطرانية ( قطر - إيران ) في اليمن عموماً وفي الجنوب خصوصاً جماعات إرهابية تشكل خطراً محدقاً بالتحالف العربي وشركاؤه الفعليين.