الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



كتابات وآراء


22 أبريل, 2019 11:34:53 م

كُتب بواسطة : عبدالحكيم صالح الشعبي - ارشيف الكاتب


لماذا التنافس في عدن وحرمانها من حقها في اعادة تطبيع حياتها المدنية الحضارية والإنسانية التي تجسدة في تراثها وتاريخها..وتميزة بها ليس في الجنوب ولا عموم اليمن بل في الجزيرة العربية والخليج وبلدان الشرق الأوسط واسيا...بل وكل العالم..
ياسادة ويازعامات ويامقاومه ويا حراك ويا مجلس انتقالي ويا أحزاب ياحكومة يا برلمان.. لماذا تنتهكون الحقوق الحضارية والتراثية والإنسانية والتاريخية لمدينة عدن..
لماذا تشتركون بشكل مباشر وغير مباشر..في الأضرار بمدينة عدن.. تتنفسون علي خرابها.بدلا من أن تردوا لها الجميل لما قدمته لكم ولاسركم ولتاريخكم الذي يحمل الفخر لجميعكم.. العديد من تصرفاتكم وأساليب عملكم شكلت أضرارا كبيره لمدينة عدن..
حرمتموها من تراثها من حضارتها من تاريخها الانساني واستبدلتموها بكل ما هو سيء ومظر للناس للحياة للأمن والأمان للاستقرار ..للحضارة وللانسانية..سلوككم وتصرفاتكم وتجاهلكم لحقوق هذه المدينة وحضارتها وتراثها الانساني الذي دونه الكثير من كتابات التاريخ أضر كثيرا مدينتنا العظيمة عدن. اضريتم واساتم لأبرز ما يحمله تاريخ وحضارة وتراث هذه المدينة (الامن والامان والنظام وسيادة القانون) واستبدلتموه بالفوضى والعصابات واللصوص ونشر المخدرات والقتل.. حرمتم عدن من الاستثمار وإعادة البناء والخدمات وحتى حماية ما كان موجود قمتم بتدميره او السكوت عن تدميره وتهديمه...لماذا يا هؤلاء عدن بالذات..كل شيء فيها يسير من سيء الى اسوء. على المدينة وأبنائها وسكانها. أهلها ..
اليوم حضرموت استفادة سياسيا وماديا ولم نسمع النعيق قيادة حضرموت تشتغل لحضرموت حتي وان كان هناك بعض التباينات لكنها أيضا من اجل مصلحة حضرموت والسبب انه في حضرموت رأس واحد في السلطة هو المحافظ لم نشاهد الفوضويه.والعصابات والعشوائيات والمليشيات ولا نشاهد مليشيات ومسلحين في الطرقات والبسط علي الممتلكات العامة والخاصة لم نسمع ابو فلان وأبو علان..
اليوم بعد ان احتضنة اجتماع البرلمان تحصل علي ٥ مليار ريال .. انعقاد مجلس النواب لمده اسبوع او اقل تحصل بعدها على هذه المليارات الخمسة والتي ستتحول الى اعدة البناء والتطوير لهذه المحافظة التاريخية الجميلة...بنما تحرم مدينة عدن من هكذا امتياز لأن هناك من عمل على منع انعقاد انعقاد البرلمان..!! بينما مجلس الوزراء في عدن وهو مجلس وزراء الجمهورية اليمنية ايضا.. لماذا استخدام مدينة عدن في صراعات تنعكس بالسلب والإضرار عليها ؟؟ هل هو مقصود ..؟؟ !! وفي حالة أنه مقصود .. من يقف امام هذا.؟؟..!!! ٤ سنوات مضت كان يمكن بها اعادة الحياة فيها الى.طبيعتها...بل وتحقيق الكثير من النجاحات باعادة اعمار ما تضرر وتهدم بسبب الحرب.
كان يمكن تحقيق الكثير والكثير من النجاحات في مختلف مناحي الحياة...كنا بسطنا الأمن والامان..وتوفر الاستقرار..وتعزز القانون وسيادة القانون..وتوقفت كل صور الحرب .. والجرائم والانتهاكات وانتشار السلاح والمليشيات.. وكنا قد اعدنا للقضاء والنيابة مكانتهما في حماية القانون وأعدنا مؤسسة الدولة واستقبلنا الاستثمار والمستثمرين..واعدنا لمطار عدن حياته ودوره وللمصافي والمنطقة الحرة دورهما في العملية التنموية والاقتصادية.. وحافظنا على عملتنا الوطنية من السقوط والانهيار.. فكفاية عبث بعدن وأبنائها وأهلها وسكانها.

عبد الحكيم الشعبي
مستشار محافظة عدن لشؤون المديريات.