كتابات وآراء


07 مارس, 2016 11:34:02 ص

كُتب بواسطة : نجيب يابلي - ارشيف الكاتب


حثالة عنصري طائفي قذر اسمه علي البكالي اثار حفيظة اهل الجنوب عامة وعدن خاصة عندما قذف بماء صرفه اللاصحي الى فناء اليمن في منفاها السعوي مساء الاربعاء 2/مارس/2016م وانفجرت نوافيخ خلق الله عندنا عندما وصف اهل الحراك الجنوبيين بانهم هنود وصومال وانهم سلموا عدن للحوثيين في ساعات لولا خرج الشباب من البقالات والكافتيريات والمقاهي الذين قاوموا الحوثيين واجبروهم في يوليو على الرحيل من عدن ..

واقول لهذا الطائفي العنصري الموتور الحاقد على الجنوب والحراك الجنوبي انت اردت ان تقول ان ابناء تعز في المقاهي والبقالات وغيرها من المحلات التجارية هم الذين حرروا عد وكيف ننسى لهم ذلك وتعز لا تزال مستعمرة وخاضعة لقوى الاحتلال الطائفي القبلي العنصري ؟

لماذا تقلل من حجم عدن النوعي وهي التي احتضنت حركة الاحرار عام1944م وسار موكب الزبيري يرافقه صفوة خيرة من ابناء عدن يتقدمهم ايها القذر محمد علي لقمان ومحمد حسن خليفة في فبراير 1948م

عندما قامت الثورة هناك ولماذا تلغي دور عدن اهلها في احتضان القادمين اليها من المملكة المتوكلية اليمنية وابناء محميات عدن الشرقية والغربية ومن مناطق الجزيرة والخليج ولا يتسع المجال لذكرهم.
كيف سمحت لك عنصريتك بأن تمارس التمييز والدونية عندما تقول ((هنود وصومال)) وما العيب في الهنود والصومال يا وسخ!! ؟
هذه المدينة يا بهيمة مدينة كوسموبوليتان ، أي كونية شملت اسماء عريقة في عدن الشيباني/ اعزاني/ راجمنار/الديرية/ العوذلي/ شمشير/ الدعالة/ الصعيدي/ الميسري.
والقائمة طويلة جدا وتعايشت الناس من مختلف الاثنيات وتزاوجت فهذا الفنان الكبير محمد مرشد ناجي ( ابوه اصوله من الشويفة وامه صومالية) فاتك يا بهيمة ان عظمة الاسلام تجلت في صحابة رسول الله رضى الله عنهم : صهيب الرومي وسلمان الفارسي وبلال الحبشي وماذا انت قائل فيهم يا بهيمة ,,
رفع الجنوبيون شعار حق تقرير المصير او عودة دولتهم وهذا حق لانكم عتتم في الارض فسادا يا اوغاد .. نهبت اراضي الجنوب وثرواثه الطبيعية والبحرية والملاحية ودخلتم نادي المليارديرات من ثروات الجنوب وقابل ذلك تسريح بالجملة للجنوبيين من اعمالهم واحللتم محلهم من مناطقكم ودحرتم القيم والاخلاق السامية ودحرتم المؤسسات كمصافي عدن واغرفتوها في مخطط مبرمج وممنهج وصعدتم التزامتها دون مبرر ومن لا يصدق ان حوالي (500) شمالي من صنعاء لا يعرفون عدن ولا البريقة يتقاضون مرتبات عالية لا يقل راتب الواحد عن ربع مليون ريال يتسلمها عبر مكاتب الصرافة هل ستعيدون كل ما نهب من اراضي وثروات ومكاسب واعمال نصب واحتيال الى خزائن الجنوب لإعادة اعماره وتأهيله بعد اقصاء دام (26) عاما.
وماذا عن التشكيك بأصول الجنوبيين عام 1976م؟:
نشرت مجلة ((روز اليوسف)) القاهرية في عددها الصادر يوم 23 فبراير 1976م في صفحة ((حوار الاسبوع)) للدكتور محمد علي الشهاري عنوانه (بعد مذبحة لبنان مذبحة اليمن /لماذا الحرب المقدسة عند ال الاحمر ) وتحدث الدكتور الشهاري عند المؤامرات التي تحاك ضد نظام صنعاء(ابراهيم الحمدي) ونظام عدن (سالم ربيع علي .سالمين) وتحدث عن دور القوى القبلية والاقطاعية وعن لهجتهم هذه الايام ويستطرد بيت القصيد هنا :
فها هو قطب الاقطاعية القلبية في اليمن الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر زعيم قبيلة حاشد الشمالية ورئيس مجلس الشورى السابق الذي لا يتورع عن القول بأنه مستعد للاحتكام الى السلاح مالم يتراجع المقدم ابراهيم الحمدي عن اسماه( المخالفات الدستورية ) ويصرح بأن اليمنيين والعرب الاصلاء هم قبائل الشمال والشمال الشرقي من اليمن فقط اما سكان المناطق الجنوبية فان الشك يحوم حول مدى شعورهم بالانتماء الى اليمن والعرب..)
وفي الاخير نريد ان نقول لهذا البكالي لماذا لا تسلط الضوء على (( مصحف احمر) للغربي عمران التي نالت على جائزة اتحاد الادباء والكتاب قبل 22 مايو 1990م ونريدك ان تركز على اجابة ام الشباب حنظلة المغادر الى بغداد للدراسة الى مودية وهو سألها من انا ؟؟ فحدثته عن اصوله عن اصوله الاربعة : الجند الاتراك /جند الاتراك/ الذي باع طينه في مأرب واقام في صنعاء قبل انهيار السد/الذي جاء الى صنعاء من شرق البحر المتوسط..
القصة منعت من دخول صنعاء لماذا صنعت ؟؟
وما الجديد فيها ؟ وماذا قال ابو الحسن الهمداني في الاكليل عن الابناء ( ابناء الفر س وحدد الهمداني كل المناطق التي انتسبت للأبناء فمن هم يا بكالي؟؟
انقسمتم الى قسمين يا بكالي فهناك من حبل طهران قبلته ومنكم من جعل انقرة قبلته الى الحد الذي يقال ان الاصلاحيين من تركيا وكل الحوثيين ومن والاهم في ايراني ..ايش الحكاية يا بكالي ؟؟
الناس في عدن يا بكالي ، صغارا وكبارا ،رجالا ونساء يلعنوك اناء الليل واطراف النهار.