كتابات وآراء


08 ديسمبر, 2019 11:37:37 م

كُتب بواسطة : صلاح القعشمي - ارشيف الكاتب


نعم انه استاذي القدير والاب الروحي لي شخصيا وللغالبية العظمى من السواد الاعظم ان لم اقل الكل ..صديق كان ام عدو..

الأب والمربي والمعلم والبطل الذي لم ينكسر قط امام جبروت وظلم الطغاة ..البطل الذي واجه صلف التعجرف والهيمنة لقوات ورموز الإحتلال اليمنية بكل شجاعة.. رجل بالفي رجل واجه الموت عدة مرات في صنعاء وعدن وابى الا ان يبقى شامخا مرفوع الرأس كما نشأ وترعرع وعاشها عاشقا للحرية والشموخ حتى توفاه الله حرا ابيا رافعا شارة النصر و راية الجنوب عاليا ..



انه البطل الجنوبي القدير فقيد الوطن الذي لم تنجب بعده ام مثله.

المرحوم باذن الله تعالى الاستاذ هشام محمد علي باشراحيل ..

ابو باشا ..

ما زلت اتذكر احاديثه ورسائله السريعة التي كان يوعز اليا بها احيانا..

اتذكر ما قاله لنا يوما اثناء زيارة له الى يافع بمعية الاستاذ نجيب اليابلي والاستاذ علي هيثم الغريب وولده الشاب محمد هشام وآخرون وكنا في ضيافة المناضل البطل اللواء صالح احمد العيسائي ابوعلي يحفظه الله ويرعاه ..

إذ توجهنا بعدها الى اللقاء العام الذي كان العديد من الوجهاء والشخصيات الإجتماعية والمناضلين ينتظروننا في ديوان الشيخ الفاضل عبدالرب احمد بن ابوبكر النقيب شيخ مشايخ الموسطة نقيب يافع ..

(عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي) يحفظه الله ويرعاه..

وفي ذلكم اللقاء كان حديث الاحبة ممتعا ووطنيا ما زلت اتذكر كل ما دار فيه ..

سنتحدث عنه لاحقا إن شاءالله إذ انني هنا بصدد التركيز على كلمة فقيد الوطن فهي التي الهبت حماس الحضور ونالت اعجابهم واستحسانهم ..

حيث قال استاذنا يرحمه الله ..:

اعلموا ايها الاحبة اننا قد ربما نستسلم للذل او نرضخ للاستعباد والتهميش او للاهانة في صنعاء.. او تعز..او الحديدة.. او في أي محافظة اخرى من محافظات الجمهورية العربية اليمنية ولكن ثقوا اننا لن ولن نقبل ولن نرضخ للاذلال والهيمنة وصلف وغطرسة الغزاة في عاصمتنا عدن او لحج او ابين او شبوه او حضرموت او المهرة لا يمكن ابدا ابدا .. ان نرضى بالإهانة والخضوع لان ذلك عار علينا ما حيينا..

وأضاف ابو باشا: علينا تقع المسؤولية وتتحملها اعناقنا جميعا أبناء الجنوب وعلينا ان نفهم ونعي هذا الأمر .. وان ننقله الى مسامع كل اطياف شعب الجنوب لاننا في الجنوب ولدتتنا امهاتنا احرارا ونشأنا وترعرعنا احرار وسنموت أحرارا بإذن الله ..

وثقوا اننا سوف ننتصر للهدف السامي الذي نناضل جميعا من اجل تحقيقه ..كل من موقعه وحسب قدرته وامكانياته..

واكد استاذي فقيد الوطن المرحوم ابو باشا هشام باشراحيل رحمة الله علية ورضوانه على ضرورة تعزيز التصالح والتسامح والتضامن الجنوبي كمبدا رئيس وهام لنضالنا وسلامة هدفنا .ويكفينا من الدروس والعبر ما حصل ويحصل لابناء ألجنوب .. انتهى حديث البطل فقيد الوطن الاستاذ هشام باشراحيل ..رحمه الله وغفر له واسكنه فسيح جناته.. وها هو النصر المؤزر للجنوب قد لاحت تباشيره .. نلتقيكم مع الوقفة الثانية لاحقا ..



صلاح القعشمي

العاصمة الجنوبية عدن

7ديسمبر2019م