كتابات وآراء


13 يناير, 2020 07:18:49 م

كُتب بواسطة : نصر مبارك باغريب - ارشيف الكاتب


إضراب المدرسين لمرحلة الابتدائية والثانوية بجميع مدارس العاصمة عدن منذ بداية الفصل الدراسي الثاني، والذي دخل اليوم الاثنين اسبوعه الثاني لن يؤدي الا الى المزيد من تدهور التعليم واستمرار تدني المستوى العلمي للطلاب.

رفقا بابناءنا الطلاب ايها المعلمين الافاضل..

يمكنكم الحصول على حقوقكم المالية من خلال طرق احتجاجية عديدة ولكن يجب ان لاتكون على حساب تعطل الدراسة ومنع الطلاب من التعلم وصناعة جيل جاهل يحمل الشهادات ولكن دون علم أو ثقافة...

والاجابة المطروحة حاليا للمدرسين هي عدم قدرة وزارة التربية والتعليم والحكومة الشرعية على الاستجابة لمطالب المدرسين المالية بسبب اوضاع البلاد ويرد المدرسون على هذا الطرح بان اضرابهم وتوقفهم عن التدريس سيستمر طوال هذا الفصل الثاني الى نهاية السنة الدراسية.

والحل المقدم للطلاب حاليا من قبل وزارة التربية والتعليم باحتساب نفس الدرجات التي حصل عليها الطالب في الفصل الاول للفصل الثاني ٢ x ومنح الطلاب شهادة انهاء المستوى الدراسي لفصلين اخر السنة.

يعني منح الطلاب شهادات دون ان يكتسبوا اي علم أو معارف جديدة تنمي عقولهم وتطور تفكيرهم.

وسيصعدوا في السنة القادمة لمرحلة دراسية جديدة دون ان تكون لهم دراية بالدروس والعلوم السابقة والممهدة والضرورية لفهم منهج العام الدراسي الجديد.

وهكذا تستمر دوامة صناعة الجهل لهذا الجيل المعمد بشهادات رسمية وتخاذل المدرسين والوزارة والحكومة عن القيام بتحمل مسؤوليتهم الجسيمة وامانتهم العظيمة تجاه الطلاب وتجاه جيل يعول عليه لبناء المستقبل المامول!