كتابات وآراء


16 فبراير, 2020 02:26:11 م

كُتب بواسطة : علي منصور مقراط - ارشيف الكاتب


في هذه الحظات المؤلمة جاني الخبر الحزين الذي ضاعف احزاني في هذا الزمن الحزين وهوا وفاة أخي وصديقي وزميلي واستاذي ومديري السابق في الصحافة والإعلام العسكري العميد الركن عبدالمجيد عبدالله بن عبدالله السقلدي المدير السابق لمكتب الإعلام العسكري ورئيس شعبة التوجيه المعنوي للمنطقة العسكرية الرابعة وسكرتير تحرير صحيفة الراية التي كانت تصدر عن الدائرة السياسية للقوات المسلحة لجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية انذاك.

هذا الصديق والزميل الغالي الذي عملنا مع بعض في الصحافة والإعلام العسكري زهاء 30 عامأ كنا فيها فريق عمل مهني واحد ابتدأ من صحيفة الراية ومجلة الجندي إلى صحيفة 26 سبتمبر كان فيها فقيدنا الغالي المجيد ضابطا ومسؤولأ وصحافيأ نبيلأ وكريمأ وشهمأ. آه ما اقسى الخبر بفراقك أيها الصديق الإنسان.

لقد كانت أجمل الأيام التي عشناها في سنوات العمل الصحفي بقيادة الصديق الكبير العميد الركن يحي عبدالله بن عبدالله الشقيق الأكبر المغفور له وإلى جانبه كوكبة ونخبة من أكفاء الصحافيين الكبار أمثال عيدروس باحشوان وعبداللطيف علي ومنصور محمد فضل وعلي قاسم عاطف وعلي منصور الوليدي وعبدالله معجب وأحمد مسعد القردعي وعبدالقادر محوري ومنصور صالح ومدين مقباس وأديب الشاطري ويحيى محمد علي وفهمي عجران ومقبل شعفل ومحمد احمد حسن ومحمد منصر والخيلي ومحمد علي محسن وإبراهيم بريوم وصلاح عبدالكريم وعادل سعيد مقطري ومحمد سعد الصغير وفريد محسن ومحمد مقبل واخيران وعواس قائد سيف وعبيد الحاج وقاسم ثابت وعلي ثابت وجمال مصطفى وعدنان حمزة وخالد سباعي وآخرين لاتسعفني الذاكرة لاسمائهم. سنفتقدك يا أبا عبدالله اليوم لقد داهمك المرض خلال السنوات الأخيرة وبقيت تصارع اوجاعه ولم يكن بيدنا غير كتابة المناشدات الإنسانية .. صارعت الألم حتى فاضت روحك إلى باريها ليللغني النبا الصادم اليوم الاحد 15فبراير بوفاتك. لا استطيع التعبير عن مشاعر الاسئ والحزن الشديد الذي يمتلكني في هذه الساعة وانا اكتب عنك. فسلام عليك أخي وصديقي وزميلي العزيز الاستاذ العميد الركن عبدالمجيد عبدالله بن عبدالله السقلدي يوم ولدت ويوم ترجلت عن هذه الدنيا الفانية إلى دار البقاء الأبدي جوار ربك.. سلام عليك أبا عبدالله يوم تبعث حيا.
رحمك الله وأسكنك الفردوس الأعلى من الجنة ويلهم الاهل وكل الأحبة الصبر والسلوان انالله وانا اليه راجعون

(رئيس تحرير صحيفة وموقع الجيش السكرتير الإعلامي لوزارة الدفاع - عدن )