آخر تحديث :الثلاثاء - 30 أبريل 2024 - 10:09 م

اخبار وتقارير


عاجل / سيول الأمطار تقطع الطرق العامة والخط الدولي وتجرف عشرات السيارات بحضرموت (صور)

الأربعاء - 17 أبريل 2024 - 06:29 م بتوقيت عدن

عاجل / سيول الأمطار تقطع الطرق العامة والخط الدولي وتجرف عشرات السيارات بحضرموت (صور)
تدفق السيول في خور المكلا

عدن تايم/خاص

تشهد محافظة حضرموت امطار غزيرة منذ صباح اليوم الأربعاء، وذلك ضمن تأثيرات المنخفض الجوي، الذي سبق وتوقع مركز الانذار والارصاد بتأثيره على المحافظة ومحافظ المهرة إضافة إلى شبوة.

وشهدت مديريات الوادي امطار غزيرة صباح اليوم، وتواصلت عصر اليوم، ما تسبب بقطع الطريق بين سيئون وتريم، وعدد من الطرق الرابطة بين المدن، إضافة إلى تدفق السيول في الشوارع والأودية، حسب ما رصد محرر عدن تايم.

إلى ذلك وحسب متابعة محرر عدن تايم، فإن مدينة المكلا في ساحل حضرموت شهدت عصر اليوم امطار غزيرة لا تزال مستمرة، ما تسبب بتدفق السيول بشكل كبير، ما تسبب بحرف العشرات من السيارات، وسط توقعات بالحاق أضرار في البنى التحتية والمنازل جراء غزارة الأمطار.

وشهدت منطقة المكلا تدفق السيول بشكل كبير من الجبال القريبة لتصل إلى خور المكلا، فاختلطت بمياه الخور في طريقها إلى البحر.

وحسب قناة حضرموت فإن سيول الأمطار تسببت في تقطع الخطوط الرئيسية بين ساحل ووادي حضرموت والمناطق الشرقية، إضافة إلى الخط الدولي مع سلطنة عمان.

هذا ومن المتوقع استمرار الأمطار الغزيرة في محافظة حضرموت خلال الساعات المتبقية من هذا اليوم وغداً الخميس، إضافة إلى إحتمال تواصلها الاسبوع القادم حسب توقعات الطقس.

وتجري السلطة المحلية في المحافظة تحركات لمواجهة تأثيرات المنخفض الجوي حيث شكلت لجنة طوارئ بهذا الشأن، بدوره عقد المجلس الانتقالي في المحافظة اجتماع للوقوف أمام التداعيات المحتملة للمنخفض.