آخر تحديث :الخميس - 02 مايو 2024 - 11:10 م

اخبار رياضية


الإمارات تخسر أمام اليابان.. وتودع فرص التأهل لأولمبياد باريس

الجمعة - 19 أبريل 2024 - 10:19 م بتوقيت عدن

الإمارات تخسر أمام اليابان.. وتودع فرص التأهل لأولمبياد باريس

عدن تايم / متابعات :


خسر منتخب الإمارات أمام نظيره الياباني (0-2)، اليوم الجمعة، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثانية من نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاما.

وشهدت المجموعة نفسها، فوز منتخب كوريا الجنوبية على المنتخب الصين (2-0)، وسجلهما لي يونج-جون في الدقيقتين 34 و69.


وتأهل منتخبا كوريا الجنوبية واليابان، إلى الدور ربع النهائي للبطولة الآسيوية، بعد احتلالهما للمركزين الأول والثاني برصيد 6 نقاط لكل منهما.

بينما ودع منتخبا الإمارات والصين، فرصة الوصول إلى دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، باحتلالهما للمركز الأخير في المجموعة دون أي نقاط أو أهداف.

وجاء الشوط الأول كاملا لمصلحة المنتخب الياباني لعبا ونتيجة، وشكل خطورة هجومية كبيرة على المرمى الإماراتي، ونجح حارس المرمى خالد توحيد، في التصدي لأكثر من هدف محقق لليابانيين.

وتكفلت عارضة وقائم مرمى الإمارات في التصدي لفرصتين يابانيتين في الدقيقتين 20 و39، وتمكن المنتخب الياباني من تسجيل هدفه في الدقيقة 30، برأسية قوية من سيجي كيمورا.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لليابان في الوقت بدل الضائع للشوط الأول، وعاد ألغى قراره بعد العودة إلى تقنية الفيديو.

وواصل اليابانيون تفوقهم، وألغى الحكم هدفا لهم بداعي التسلل بعد العودة إلى تقنية الفيديو في الدقيقة 61، ونجح لاعبهم سوتا كاوازاكي، في إضافة هدف ثانٍ برأسية قوية في الدقيقة 66.

وردت عارضة مرمى الإمارات، رأسية يابانية في الدقيقة 5 من الوقت بدل الضائع للمباراة، لتنتهي المباراة لمصلحة اليابان بهدفين نظيفين.

ويذكر أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة في البطولة، تتأهل مباشرة لتمثيل قارة آسيا في أولمبياد باريس، في حين ينتقل صاحب المركز الرابع لخوض مباراة الملحق العالمي أمام منتخب غينيا ممثل قارة إفريقيا.