آخر تحديث :السبت - 04 مايو 2024 - 12:41 ص

اخبار وتقارير


عاجل / النيابة تلزم شركات الاستيراد بإعادة حاويات الأدوية المخالفة إلى بلد المنشأ

الثلاثاء - 23 أبريل 2024 - 06:20 م بتوقيت عدن

عاجل / النيابة تلزم شركات الاستيراد بإعادة حاويات الأدوية المخالفة إلى بلد المنشأ

عدن تايم/خاص

وجّه رئيس نيابة استئناف جنوب عدن، القائم بأعمال وكيل نيابة الصناعة والتجارة، كجهة معنية ومختصة، بإعلام كافة أصحاب شركات الأدوية المستوردة في "حاويات حديدية"، بإعادة تصدير هذه الشحنات إلى بلد المنشأ، خلال أسبوع من تاريخ استلام التوجيه والإعلان من النيابة.

وأصدر القاضي وضاح عبدالله باذيب رئيس نيابة استئناف جنوب عدن، مذكرة، الثلاثاء الموافق 23 أبريل، موجهة إلى نيابة الصناعة والتجارة، قال فيها، "إن النيابة العامة توالي التحقيق في قضية الأدوية المستوردة على حاويات حديدية جافة، وقد قررت النيابة، إعادة تصدير شحنات الأدوية المستوردة في حاويات حديدية جافة، إلى بلد المنشأ".

وجاء في نص التوجيه، "يتم إعلام وتوجيه أصحاب شركات الأدوية بأن عليهم تصدير شحنات الأدوية المستوردة على حاويات جافة، وذلك خلال أسبوع من تاريخ استلام الإعلان، مالم سوف يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

الجدير بالذكر، أن وزارة الصناعة والتجارة قد رفعت تقريرًا في وقت سابق، لنيابة استئناف جنوب عدن، بعدم السماح بخروج أي أدوية في حاويات حديدية من منافذ الجمارك، كونه تم تخزينها في بيئة غير ملائمة وقد تشكل خطورة على مكونات الأدوية، وبناءًا عليه أصدرت نيابة استئناف جنوب عدن قرار المنع.