آخر تحديث :الأحد - 05 مايو 2024 - 04:58 م

مجتمع مدني


رفع قدرات 25 متدربا من الوزارات وذوي العلاقة من موظفي الجهاز المركزي للإحصاء

الخميس - 25 أبريل 2024 - 09:46 م بتوقيت عدن

رفع قدرات 25 متدربا من الوزارات وذوي العلاقة من موظفي الجهاز المركزي للإحصاء

عدن تايم/خاص

اختتمت صباح اليوم اعمال الدورة التدريبية "طرق قياس المؤشرات الاجتماعي والسكانية والحماية الاجتماعية لاهداف التنمية المستدامة" التي نظمها الجهاز المركزي للإحصاء بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

شارك في هذه الدورة والتي استمرت (5) أيام 25 متدربا ومتدربة يمثلون عدد من الوزارات وذوي العلاقة من موظفي الجهاز المركزي للإحصاء.

وهدفت الدورة الى بناء قدرات الوحدات الادارية الاحصائية المختصة في الوزارات في مجال بناء المؤشرات الاجتماعية والسكانية والحماية الاجتماعية اعتمادا على نتائج المسح العنقودي متعدد المؤشرات.

وفي ختام الدورة اوضحت رئيس الجهاز أن هذه الدورة جاءت لتعزيز بناء القدرات لمنتسبي النظام الاحصائي الموحد في البلد في مجال التنمية المستدامة وانه سيتم تدريب باقي موظفي الوحدات الادارية الاحصائية في الوزارات المتبقية والهيئات في دورة قادمة اضافة الى تدريب موظفي فروع الجهاز، وأكدت أن هذه ليست الدورة الوحيدة فهناك سلسلة دورات اخرى ستقام للفريق حتى يتم استكمال مؤشرات ال 17 هدف في كل الوزارات والهيئات ليشكلوا فريق بناء مؤشرات التنمية المستدامة. وتمنت أن يكون جميع المتدربين قد حصلوا على الاستفادة المرجوة من هذه الدورة.

وتقدمت رئيس الجهاز بالشكر والتقدير للمدربة القديرة خبيرة التنمية المستدامة وكذا النوع الاجتماعي أ. تهاني سعيد الخيبة، كما تقدمت بالشكر الى صندوق الامم المتحدة للسكان على دعم الجهاز الدائم في بناء قدراته وقدرات موظفي النظام الاحصائي الموحد سواء في الوزارات والهيئات أو في الجهاز وفروعه المنتشرة في كافة المحافظات.

بدورها شكرت المدربة رئيس الجهاز وطاقم الجهاز والمتدربين على التفاعل والتجاوب اللامتناهي في هذه الدورة وتمنت لهم التوفيق في جهودهم المبذولة في بناء مؤشرات التنمية المستدامة.

كما شكرت المتدربة د. رضية باصمد مدير التخطيط والاحصاء.. الجهاز المركزي للاحصاء على هذه الدورة التدريبية الهامة وشكرت الجهاز على انه منذ اعادة تفعيل الديوان رسخ الاهتمام بالمؤشر من كافة الجهات.

وفي الختام تقدمت كذلك أ. هناء صالح مثنى مدير التنمية المستدامة في الجهاز بالشكر والتقدير للمدربة والمتدربين على تفاعلهم وتجاوبهم الكبير والمناقشات الاكثر من رائعة. ثم اعقبه توزيع الشهادات التقديرية للمدربة ومساعدة المدربة وشهادات مشاركة للمتدربين.