آخر تحديث :الأحد - 05 مايو 2024 - 07:14 م

اخبار وتقارير


مصدر يكشف عن حملة مرتقبة لإنهاء الاقتتال القبلي في يافع

الخميس - 25 أبريل 2024 - 10:36 م بتوقيت عدن

مصدر يكشف عن حملة مرتقبة لإنهاء الاقتتال القبلي في يافع

عدن تايم/خاص

كشفت مصادر إعلامية في قوات الدعم والإسناد، أحد التشكيلات الأمنية بالقوات الجنوبية، عن حملة أمنية مرتقبة إلى مديرية الحد بيافع التابعة إدارياً لمحافظة لحج، والتي تجددت فيها أعمال اقتتال قبلي اليوم الخميس.

وحسب المصادر التي تابعها محرر عدن تايم فإن الحملة المزمع إطلاقها خلال اليومين القادمين إلى مديرية الحد بيافع، تهدف لإنهاء الاقتتال القبلي في المديرية وضبط الخارجين عن النظام والقانون حسب المصدر.

وتأتي هذه الحملة المرتقبة بعد تجدد اشتباكات قبلية صباح الخميس بين قبيلتين على خلفية قضايا ثار سابقة، في مديرية الحد التي تتكرر فيها اعمال الاقتتال القبلي بين القبائل منذ سنوات، وسط إتهامات لجهات خارجية بتغذية الثارات بهدف الأضرار بيافع واهلها.

واليوم الخميس وحسب ما رصد محرر عدن تايم فإن اشتباكات اندلعت بين قبيلتين في الحد بيافع استخدم فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، على خلفية قضايا ثأر وخلافات سابقة، ما أسفر عن سقوط قتيلين وإصابة آخرين.

وعلى خلفية الاقتتال القبلي عبر العشرات من نشطاء عبر برامج التواصل الاجتماعي عن استنكارهم لمثل هذه الاعمال التي تتنافى مع الدين والقيم والمبادئ والعادات والتقاليد، داعين إلى تدخل حازم من أجل إيقاف الاقتتال القبلي الذي حدث بين القبيلتين على وجه الخصوص وقضايا الثارات بشكل عام في المديرية.