آخر تحديث :الثلاثاء - 14 مايو 2024 - 11:59 ص

اخبار رياضية


ألكاراز يتأهل للدور الرابع في مدريد.. وأندريفا تطيح بفوندروسوفا

الأحد - 28 أبريل 2024 - 08:01 م بتوقيت عدن

ألكاراز يتأهل للدور الرابع في مدريد.. وأندريفا تطيح بفوندروسوفا

عدن تايم / كووورة

واصل الإسباني كارلوس ألكاراز رحلة البحث عن التتويج بلقب مدريد للعام الثالث تواليا، وذلك بعد التفوق على البرازيلي تياجو سيبوث وايلد اليوم الأحد في الدور الثالث.

وحسم ألكاراز المصنف الثاني على البطولة، المباراة بمجموعتين دون رد بواقع (6-3) و(6-3)، وذلك في غضون ساعة و15 دقيقة، ليضرب موعدا في الدور الرابع مع الألماني يان لينارد شتروف.

وبحسب أرقام "أوبتا"، بات ألكاراز يملك أعلى نسبة انتصارات للاعب في بطولة من بطولات الأساتذة بين اللاعبين الذين خاضوا 10 مباريات على الأقل في أي بطولة، بنسبة انتصارات تصل إلى 93,3%، مقابل 92,4% لرافائيل نادال في مونتي كارلو في المركز الثاني بالقائمة.

كما تفوق البولندي هوبرت هوركاتش، المصنف الثامن على البطولة، على الألماني دانيل ألتماير بمجموعتين دون رد بواقع (6-4) و(7-6)، ليواجه في الدور الرابع الفائز من مباراة الأمريكي تايلور فريتز والأرجنتيني سيباستيان بايز.

وفي منافسات فردي السيدات، أطاحت الروسية ميرا أندريفا بالتشيكية ماركيتا فوندروسوفا، المصنفة السابعة على البطولة، وذلك بعد التغلب عليها بمجموعتين دون رد بواقع (7-5) و(6-1)، لتنتظر في الدور الرابع الفائزة من مباراة الإيطالية جاسمين باوليني والفرنسية كارولين جارسيا.

وأصبحت أندريفا ثاني لاعبة هذا القرن تحقق الانتصار على مصنفة من بين العشر الأوائل عالميا على الملاعب الترابية قبل أن تتم عامها ال17، وذلك بعد نيكول فايديسوفا في بطولة شارلتسون عام 2005 أمام أنستازيا ميسكينا.