آخر تحديث :السبت - 18 مايو 2024 - 03:24 م

اخبار رياضية


الأهلي يضرب حصون الجونة ويعزز صحوته في الدوري المصري

السبت - 04 مايو 2024 - 10:33 م بتوقيت عدن

الأهلي يضرب حصون الجونة ويعزز صحوته في الدوري المصري

عدن تايم / كووورة

حقق الأهلي، فوزا عريضا على حساب ضيفه الجونة، بنتيجة 3-0 اليوم السبت، على ستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة 21 للدوري المصري.

تقدم إمام عاشور للأهلي في الدقيقة 37 بتصويبة قوية، وأضاف محمود متولي الهدف الثاني في الدقيقة 63، وأحرز محمود كهربا، الهدف الثالث من ضربة جزاء في الدقيقة 80.

ورفع الأهلي رصيده بقيادة مدربه مارسيل كولر إلى 27 نقطة في المركز العاشر وله 9 مؤجلات.

بينما توقف رصيد الجونة بقيادة مدربه علاء عبد العال عند 28 نقطة في المركز التاسع، وله مباراة مؤجلة ضد مودرن فيوتشر.


بدأت المباراة بمحاولات مباغتة من الجونة، مع تسديدة قوية علت العارضة، ثم كرة عرضية أمسكها مصطفى شوبير.

ووجه الشحات، تصويبة أبعدها دفاع الجونة، وضاعت كرة عرضية من معلول، ثم تصويبة من موكا بجوار مرمى شوبير.

وضاعت تمريرة طولية أرسلها معلول إلى محمد عبد المنعم، ووجه صبري رحيل تصويبة فوق العارضة، وهدأ الإيقاع مع تمريرات طولية من جانب لاعبي الفريقين وتسديدات سهلة بعيدة عن الخطورة.

وأطلق إمام عاشور، تسديدة قوية في الدقيقة 37 عرفت طريقها إلى مرمى الجونة ليتقدم للأهلي بهدف أول.


وأضاع وسام أبو علي، عرضية متقنة من بيرسي تاو بضربة مزدوجة طائشة، وأبعد حارس الجونة انطلاقة أهلاوية لكريم نيدفيد مع نهاية الشوط الأول بالتقدم الأحمر.

وأشرك الجونة مع بداية الشوط الثاني، لاعبه أشرف مجدي بدلا من أحمد شوشة، وأبعد محمود متولي كرة عرضية سريعة للجونة، وأمسك شوبير تصويبة أرنود من كرة عرضية سريعة.

ودفع الجونة بلاعبه مازن ياسر بدلاً من إيتوجا، ووجه موكا تصويبة علت العارضة، مع استحواذ من لاعبي الجونة، وأخطأ محمد عبد المنعم في التمرير ولكن أرنود لم يستغل هفوة مدافع الأهلي.


ودفع الأحمر بالثنائي أكرم توفيق ورضا سليم على حساب بيرسي تاو وكريم نيدفيد، وتقلد علي معلول شارة القيادة وسط هتافات مدوية من مشجعي الأهلي.

وسجل الفريق الأحمر الهدف الثاني عن طريق محمود متولي، بعدما حول وسام أبو علي عرضية معلول، وتابعها متولي في مرمى الجونة عند الدقيقة 63.

ودفع الجونة بالثنائي حسام غانم ومحمد الصباحي لتنشيط الهجوم، كما أشرك الأهلي الثنائي محمود كهربا ومروان عطية بدلاً من وسام أبو علي وإمام عاشور.

وأمسك شوبير، ضربة رأس خطيرة للجونة، وأضاع كهربا فرصة خطيرة برأسية فوق العارضة.

واحتسب الحكم، ضربة جزاء لصالح حسين الشحات بعد التحام ضده من جانب كمال أبو الفتوح، وسجل كهربا الهدف الثالث في الدقيقة 80 من ضربة الجزاء.

وشارك موديست على حساب حسين الشحات في آخر تبديلات الأهلي، وألغى الحكم هدفاً سجله موديست بسبب التسلل، بينما شارك نور السيد في صفوف الجونة بدلاً من محمد الدغيمي في الدقائق الأخيرة.

وأبعد متولي، كرة عرضية سريعة من الجونة، ومرر موديست كرة عرضية انتهت إلى ركنية مع نهاية اللقاء بفوز الأهلي.