آخر تحديث :السبت - 18 مايو 2024 - 12:15 م

منوعات


أسباب ظهور زوائد جلدية حول الرقبة وفى الجسم

الأحد - 05 مايو 2024 - 02:28 ص بتوقيت عدن

أسباب ظهور زوائد جلدية حول الرقبة وفى الجسم

عدن تايم / متابعات


الزوائد الجلدية التي تظهر بالجسم تعتبر أحد المشكلات الشائعة نسبيًا لدى الكثير من الأشخاص باختلاف مراحلهم العمرية وباختلاف نوعهم، وفقًا لتقرير نشر في موقع هيلث دايركت المعنى بالصحة العامة فإن الكثير من الأشخاص يعانون هذه المشكلة نتيجة الكثير من العوامل المسببة لها.


تابع التقرير أنها مشكلة ظاهريًا تسبب الكثير من الجرح، إلا أن لها أسباب مرضية وفقا للتقرير، فعلى سبيل المثال هذه الزوائد عبارة عن زيادات تتدلى من الجلد، غالبًا ما تكون متغيرة اللون عن لون الجلد الطبيعى، كما أنها تزيد تدريجيًا مع تقدم الإنسان في العمر، وهى في الغالب ما تكون غير موجعة ولا يوجد بها أي مشكلة مؤلمة.

هناك الكثير من العوامل التي تزيد فرص ظهور وهذه المشكلات الجلدية والتي ما تكون مشكلات مرضية، فالإصابة ببعض الأمراض يكون سببًا فالإصابة بها وظهورها خاصة في منطقة الرقبة وما حولها، كما أنها قد تظهر بشكل واضح حول مناطق تكتل الدهون في الجسم، خاصة الدهون العنيدة تلك التي تظهر في الساقين، وكذلك مناطق الإبط وغيرها.

وفى السياق ذاته ذكر تقرير نشر في موقع هيلث المعنى بالصحة والأمراض، أن الزوائد الجلدية تشيع الإصابة بها في أمراض بعينها، فمن يعانى من مرض السكر يكمون عرضة للإصابة بتلك الزوائد الشديدة، كما أنها تختلف أحجامها وأشكالها من شخص لآخر، ومن مريض سكر لآخر.

كذلك قد تعانى السيدة الحامل مع زيادة وزنها وتقدم حملها تزيد هذه الزوائد وبشدة، فضلاً عن اضطرابات الوزن بالزيادة والنقصان أو الزيادة الحادة في الوزن وتسبب هذه الزوائد وتظهر بشدة وواضحة، ويتم علاجها من خلال المختصين الذين يشخصونها بطرق خاصة وفقًا لكل حالة، فضلاً عن الطرق المختلفة لإزالتها بالجراحة أو الكى أو غيرها