آخر تحديث :السبت - 18 مايو 2024 - 11:29 م

اخبار رياضية


الزمالك يدفع ثمن مغامرة جوميز ويخسر من سموحة

الأحد - 05 مايو 2024 - 11:26 م بتوقيت عدن

الزمالك يدفع ثمن مغامرة جوميز ويخسر من سموحة

عدن تايم / كووورة

دفع الزمالك، ثمن مغامرة مدربه جوزيه جوميز، وتلقى الهزيمة الخامسة بالدوري المصري هذا الموسم على يد مضيفه سموحة بنتيجة 0-1، اليوم الأحد، على ستاد برج العرب، في الجولة 21.

سجل هدف اللقاء، اللاعب النيجيري أبو بكر ليادي في الدقيقة 53، بينما لعب سموحة منقوصا بعد طرد حسام حسن في الدقيقة 82.

وقرر جوميز، إراحة عناصره الأساسية وعلى رأسهم أحمد سيد زيزو وأحمد فتوح وأحمد حمدي وعمر جابر بسبب مخاوفه من الإصابات قبل لقاء نهضة بركان الأحد المقبل في ذهاب نهائي كأس الكونفيدرالية.

وتوقف رصيد الزمالك عند 24 نقطة في المركز 12 وله 6 مؤجلات، بينما ارتفع رصيد سموحة بقيادة مدربه أحمد سامي إلى 31 نقطة في المركز السادس، وله مباراة مؤجلة ضد بيراميدز.


اللقاء شهد جدلا تحكيميا بعدما تعرض حسام حسن مهاجم سموحة للطرد، بجانب إلغاء ضربة جزاء احتسبها الحكم محمود البنا للزمالك بعد مراجعة الفار، بجانب إلغاء هدف للزمالك عن طريق سيف الجزيري بسبب التسلل.

وبدأ سموحة، اللقاء بضغط هجومي مكثف على دفاع الزمالك، ورد محمد شحاتة لاعب الأبيض بكرة عرضية أبعدها الدفاع السكندري، واستحوذ الزمالك بفاصل من التمريرات، ولكن بلا خطورة.

وأرسل نداي عرضية بلا متابعة، وضاعت محاولة قريبة من سموحة بانطلاقة الظهير الأيمن طارق علاء وإرساله عرضية أبعدها موتيابا.

ورد الزمالك بمحاولة قريبة من سيف الجزيري بعد تمريرة لناصر ماهر، ولكن الدفاع أنقذها ببراعة.

ووجه نداي تسديدة قوية فوق العارضة، وسقط حسام حسن مهاجم سموحة دون مخالفة في منطقة الجزاء، وأجرى سموحة تبديلا اضطراريا بمشاركة محمد مصطفى ميدو بدلا من بركات حجاج.


وانطلق أحمد حمدي بفاصل من المراوغة وسقط، ليحتسب الحكم محمود البنا ضربة جزاء قبل أن يتراجع بعد مراجعة تقنية الفيديو، وأشرك الزمالك لاعبه ناصر منسي على حساب عبد الله السعيد.

ووجه ناصر منسي، رأسية في يد حارس سموحة، وضاعت تسديدة من زيزو الذي أرسل كرة طولية لم يتابعها الجزيري، ودفع الزمالك باللاعب نبيل عماد دونجا على حساب زياد كمال.

ونال حسام حسن مهاجم سموحة البطاقة الصفراء الثانية بعد سقوطه بمنطقة الجزاء، ودفع سموحة باللاعب مصطفى البدري على حساب أبوبكر ليادي.

وألغى الحكم هدفا للزمالك سجله سيف الدين الجزيري بداعي التسلل ضد أحمد سيد زيزو الذي قدم التمريرة.

وفرض الزمالك حصارا على دفاع سموحة في الدقائق الأخيرة، وأبعد عواد انفرادا من محمد سعيد مكرونة.

وأرسل الجزيري كرة عرضية بلا خطورة، ووجه ناصر منسي رأسية بجوار القائم، وضاع انفراد لصالح سموحة، وضاعت تسديدة من منسي مع نهاية اللقاء بفوز سموحة.