آخر تحديث :الإثنين - 20 مايو 2024 - 11:46 م

اخبار رياضية


الفيفا يدافع عن جدول مونديال الأندية 2025

الجمعة - 10 مايو 2024 - 04:37 م بتوقيت عدن

الفيفا يدافع عن جدول مونديال الأندية 2025

عدن تايم / متابعات :


دافع الفيفا عن جدوله الجديد لكأس العالم للأندية 2025، في ظل تعرضه لتهديدات باتخاذ إجراءات قانونية من جانب رابطة الدوريات العالمية واتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين (فيفبرو).

وكتب الفيفا لرابطة الدوريات العالمية واتحاد اللاعبين المحترفين، اليوم الجمعة، للتأكيد على تشاوره على نطاق واسع بشأن الأجندة الدولية الجديدة، كما أبلغ أيضا روابط الدوريات المحلية بجدولة مباريات مسابقاته.


ودعا فيفبرو ورابطة الدوريات العالمية، الفيفا، لإعادة جدولة مباريات مونديال الأندية 2025، التي يشارك فيها 32 فريقا، أو مواجهة إجراءات قانونية.


ومن المقرر أن تقام البطولة الموسعة خلال الفترة من 13 حزيران/يونيو إلى 15 تموز/يوليو 2025.

وجاء في رسالة بعثها ماتياس جرافستروم أمين عام الفيفا، واطلعت عليها وكالة الأنباء البريطانية أن "الاتحاد الدولي مثل أي منظم آخر للمسابقات، يتمتع بحقوقه الكاملة في تحديد معايير مسابقاته مع احترام الإطار التنظيمي المعمول به".

وأضافت رسالة الفيفا "ندرك أيضا أن هناك منظمي مسابقات آخرين، بما في ذلك أولئك الذين تمثلهم رابطة الدوريات العالمية، والذين يحق لهم ممارسة حقوقهم بنفس الطريقة، بما في ذلك القدرة على تقديم أو إلغاء أو استبدال المسابقات".

وأوضحت الرسالة الموجهة من الفيفا إلى فيفبرو ورابطة الدوريات العالمية "سيكون من المفيد لنا أن نفهم ما إذا كانت الدوافع التي تم التعبير عنها، قد أدت إلى إقرارات مكتوبة مماثلة وإشارات إلى الإجراءات القانونية لأعضائكما أو منظمي المسابقة الآخرين".

واختتم جرافستروم أنه رغم عدم موافقته على "مضمون ومحتوى" رسالة فيفبرو ورابطة الدوريات العالمية، فإن الفيفا كان حريصًا على تنظيم اجتماع معهما خلال الصيف لمناقشة المسألة بشكل أكبر.

كما أكدت الرسالة أن الفيفا أجرى مشاورات مكثفة بشأن أجندة المباريات الدولية ما بين عامي 2025 و2030 مع فيفبرو ورابطة الدوريات العالمية، وهو ما تم تأكيده في اجتماع الجمعية العامة للفيفا، الذي عقد في آذار/مارس الماضي.