آخر تحديث :السبت - 14 سبتمبر 2024 - 09:10 م

كتابات واقلام


ثلاثة ملفات على طاولة الرئيس عيدروس الزبيدي

الجمعة - 30 أغسطس 2024 - الساعة 12:05 ص

مسعود أحمد زين
بقلم: مسعود أحمد زين - ارشيف الكاتب


1) من المفيد للغاية في ادارة هذه المرحلة ان يتم بلورة التحديات القائمة والمهام القيادية تجاهها على شكل ملفات محددة يكلف لكل منها قيادة وفريق محدد يتفرغ لادارته وإنجازه وذلك بعيدا عن بيروقراطية الدوائر والهيئات العامة منزوعة الصلاحيات والتي تاهت في الروتين المكتبي والاجتماعات الحلزونية دون الخروج ببرامج عمل مفيدة منها .
2) بالنظر للوضع العام المتأزم الذي وصلت إليه الجنوب في الأشهر الاخيرة تقف أمام قيادة الانتقالي ثلاثة ملفات اساسية في أعلى درجات الاستحقاق للبت فيها بشكل استثنائي خارج صندوق البيروقراطية الادارية.
# الملف الامني،
# الملف الاقتصادي،
# والملف السياسي.
3) قرار تكليف عضو مجلس القيادة الرئاسي وقائد قوات العمالقة بادارة ملف القوات الامنية الجنوبية واعادة هيكلتها وتطوير عملها قرار ذكي وموفق وفي وقت حساس سوف تكون له نتائج إيجابية اذا صدق معظم المعنيين بالأمن بحسن التعاون مع القائد ابو زرعة المحرمي لإنجاز هذه المهمة.
4) يستحق الملف الاقتصادي المعالجة السريعة بقرار رئاسي مماثل من قيادة الانتقالي لشخصية اقتصادية مجربة بصلاحيات كاملة مثل صلاحيات القائد المحرمي بملف الأمن على أن تتولى هذه الشخصية الاقتصادية اختيار الفريق المناسب ووضع رؤية وبرنامج عمل مترجم لها لوقف التدهور الاقتصادي وابداع مبادرات وحلول من خارج الصندوق لتحسين الأوضاع الاقتصادية.
5) كما يحتاج الملف السياسي معالجة شبيهه بما سبق مع اختيار الآليات المناسبة لذلك.

#م_مسعود_احمد_زين