آخر تحديث :الأربعاء - 16 أكتوبر 2024 - 11:25 م

كتابات واقلام


ما أعرفه عن الفقيد صالح الناخبي

الأربعاء - 16 أكتوبر 2024 - الساعة 07:56 م

وضاح بن عطية
بقلم: وضاح بن عطية - ارشيف الكاتب


صالح الناخبي هو أحد أبرز قيادات ومؤسسي تاج في الداخل

صالح الناخبي هو القيادي (صالح اليافعي) المسؤول المالي للمجلس الوطني الجنوبي الذي تم إعلانه في منطقة العسكرية بيافع بداية الحراك كأول مكون في الداخل ينادي بتحرير الجنوب .

صالح الناخبي هو الناشط البارز باسم (القلم الساخر) في المنتديات الجنوبية منذ ماقبل الحراك وهو كاتب سياسي وطني متمكن وكان يدير مواقع إخبارية لعبت دور في خدمة قضية شعب الجنوب.

صالح الناخبي هو أحد أبرز القيادات التي شاركت في تحرير جبل العر وطرد أول معسكر شمالي من الجنوب وهو أبرز ممول للمقاومة في يافع بهاونات و آر بي جي وذخائر والجميع شاهد الحمار الذي كان ينقل تلك الأسلحة في الطرق الوعرة بالجبال فهو سلاح الناخبي وكان يحب العمل مع المقاومة على الأرض ولا يحب الظهور والاستعراض كما كان عمله الإعلامي في قناة عدن المستقلة .

صالح الناخبي ترك القلم في ٢٠١٥م وذهب يشارك في قتال ومقاومة الغزو الحوثي في الدفاع عن العاصمة عدن في عدد من الجبهات حتى تحررت .

صالح الناخبي كان يدير موقع عدن24 ومن ثم انتقل إلى قناة عدن المستقلة لتقويمها وكان يدير أغلب برامجها وبالذات السياسية ويتحف شعب الجنوب في كتابة مقدمة أفضل برامج القناة برنامج المشهد الجنوبي الذي يقدمه الإعلامي الرائع باكدادة .

صالح الناخبي كان كتلة من النضال وكتلة من الأدب وكتلة المقاومة وكتلة من العمل الوطني وهناك أعمال وطنية عديدة كان يقوم بها أنا لا أعلمها لانه كان دينمو للعمل بصمت بعيدا عن الأنانية ولا يبالي بكل من تسلقوا على أعماله لانه كان يعمل لخدمة الوطن الجنوبي ونذر نفسه لذلك ..

صالح الناخبي شكل فراق كبير ورحيله خسارة كبيرة على وطنا الجريح نسأل الله أن يرحمه ويسكنه الفردوس الأعلى من الجنة وأن يعزمنا وأهله وكل محبية الصبر والسلوان .

*ملاحظة*

صالح الناخبي أسطورة نضالية وطنية جنوبية لابد أن يحفظها التاريخ كجزء عظيم من مسيرة نضال شعب الجنوب العظيم ولهذا ندعو قيادة المجلس الإنتقالي الجنوبي إلى توجيه المختصين بتأليف كتاب يحاكي مسيرة هذه الأسطورة وتدوين كل الشواهد والمعلومات عنه .