آخر تحديث :الإثنين - 16 سبتمبر 2024 - 09:59 م

قضايا


تحذيرات من الوقوع في فخ المكاتب الوهمية للهجرة الى كندا

الإثنين - 05 سبتمبر 2022 - 03:08 م بتوقيت عدن

تحذيرات من الوقوع في فخ المكاتب الوهمية للهجرة الى كندا

من / منير مصطفى مهدي

أطلق رئيس الجالية اليمنية مبادرة لتوضيح سبل وبرامج الهجرة الى كندا تحسبا لأى نصب من مكاتب وهمية او معلومات خاطئة .

وعن المبادرة قال ياسر الفرح رئيس الجالية اليمنية في كندا :" بحكم عملي في مجال العمل التطوعي و عضويتي في المجلس العالمي للجاليات اليمنية كنت اتلقى الكثير من الاسئلة حول الهجرة الى كندا وما حز في نفسي ان الكثيرين تعرضوا للنصب من مكاتب وهمية او معلومات خاطئة من اشخاص ليسوا متخصصين في مجال الهجرة. وانا كشخص غير مختص بهذا المجال لم استطع إعطاء اي معلومات غير مؤكدة من جهات مختصة فقررت التواصل  بمستشارة الهجرة الكندية عبير التل وهي من اصول عربية و مسجلة رسميًا في قوائم مستشاري الهجرة في الحكومة الكندية الى جانب خبرتها الطويلة بحكم عملها في مكتب محاماة واستشارت قانونية مختص بهذه الامور".

ويضيف الفرح ان من خلال قناته على اليوتيوب  
‏https://youtube.com/channel/UCmmNymx8pmgcFKo_MOFYx4Q 
و التيك توك و الفيسبوك تحت اسم  (ياسر الفرح /Yasser Al-farah )عرض فيديوهات قامت من خلالها أ. عبير بشرح تفصيلي لبرامج الهجرة الكندية وفيما بعد قيامه بإنزال عدد ٢ فيديوات اخرين  للإجابة عن كل الاستفسارات التي تهم الراغبين في الهجرة الى كندا حتى يتسنى لهم عدم الوقوع في فخ المكاتب الوهمية والمعلومات الخاطئة حسب تعبيره.

ويشير الفرح الى الكم الكبير ممن شاهدوا هذا المحتوى كانوا يمنيين او من جنسيات عربية مختلفة وتلقيه عدد كبير من الرسائل كانت شكر او استفسارات وقال :" مما اشعرني بالسعادة حيث وانني قدمت ماهو باستطاعتي لخدمة الناس بهذا المجال بفضل من الله".