آخر تحديث :الأربعاء - 15 مايو 2024 - 11:41 م

اخبار محافظات اليمن

افتتاح قاعة الشيخ محمد بن زايد في كلية الطب..
الامارات تطور قطاع التعليم الأكاديمي بجامعة حضرموت

الإثنين - 29 أبريل 2024 - 01:04 م بتوقيت عدن

الامارات تطور قطاع التعليم الأكاديمي بجامعة حضرموت

عدن تايم / خاص

شهدت عاصمة محافظة حضرموت ، المكلا، افتتاح قاعة الشيخ محمد بن زايد، في كلية الطب، بجامعة حضرموت، بتمويل سخي من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وافتح المشروع عضو مجلس القيادة الرئاسي فرج البحسني، بحضور عدد من وكلاء محافظة حضرموت، و رئيس الجامعة الذي أوضح أن تصميم القاعة التي تتسع لـ 600 طالب وطالبة، تتميز بتعدد الاستخدامات، حيث ستستفيد الجامعة منها لإقامة المؤتمرات والندوات العلمية، بالإضافة إلى إقامة المحاضرات مما سيساهم في تطوير العمل الأكاديمي بالجامعة

وقدّم البحسني التهاني والتبريكات لجامعة حضرموت، بافتتاح هذه القاعة متعددة الأغراض، والتي ستسهم في رفع القدرة الاستيعابية للطلاب بالكلية، وستسهم في احتضان المؤتمرات والندوات العلمية وورش العمل، مشيرًا إلى أن افتتاح القاعة تزامن مع الاحتفالات التي تشهدها حضرموت بالذكرى الثامنة لتحرير الساحل من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي.

وعبّر عضو مجلس القيادة الرئاسي، عن خالص شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادةً وحكومةً وشعبًا، تجاه ما قدموه ويقدمونه من دعم سخي ومتواصل لأشقائهم اليمنيين، وكان آخره تمويل مشروع قاعة الشيخ محمد بن زايد، التي جاءت في الوقت المناسب.. كما أثنى على جهود الإمارات وتدخلاتها في مجال التعليم في بلادنا، من خلال تقديم المنح الدراسية لطلاب المناطق النائية والأرياف.

حضر الافتتاح، وكلاء محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق، وللشؤون المالية والإدارية الدكتور أحمد باصريح، ولشؤون الأمن والدفاع العميد صالح لحمدي، ووكيل المحافظة حسن الجيلاني، والوكيل المساعد لشؤون الشباب فهمي باضاوي، وعميد كلية الطب بجامعة حضرموت الدكتور سمير باعثمان.