آخر تحديث :الخميس - 16 مايو 2024 - 11:57 ص

اخبار عدن


مناشدة لإنقاذ حي القاعدة الإدارية بعدن من طفح مياة الصرف الصحي

الإثنين - 29 أبريل 2024 - 11:22 م بتوقيت عدن

مناشدة لإنقاذ حي القاعدة الإدارية بعدن من طفح مياة الصرف الصحي

عدن تايم/محمد العماري

يشهد حي القاعدة الإدارية في مديرية خورمكسر حالة كارثية بسبب طفح مياه الصرف الصحي (المجاري)، حيث تحولت الشوارع إلى برك مائية وجريان لمياه الصرف الصحي بشكل بشكل خطر على المواطنين من انتشار الاوبئة.

وقال الأهالي إلى أنه ورغم تقديمهم عدد من الشكاوى لرئيس اللجان المجتمعية، السيد ناظم عيدروس العلوي، والجهات المعنية في إدارة مديرية خورمكسر، بشأن الصرف الصحي إلى أنه لم يتم التجاوب بأي شكل من قِبَل الجهات المعنية.

وبهذا الصدد، يناشد رئيس اللجان المجتمعية بمحافظ محافظة عدن، وجميع الأهالي في حي القاعدة الإدارية، السلطات المحلية لتلبية مطالبهم المشروعة وإصلاح المجاري ورفع الضرر عنهم، ومحاسبة الذين لم يتجاوبوا مع مطالب المواطنين في شفط مياه المجاري المتراكمة، سيما في كل انتشار مرض الكوليرا.

ودعا رئيس اللجان المجتمعية السلطات المحلية إلى الاستجابة لمناشدة الأهالي في حي القاعدة الإدارية وتلبية مطالبهم، داعياً السلطة المحلية بمديرية خور مكسر لان تعتبر هذه القضية أولوية قصوى وأن تعمل بجد للحد من تأثيرات طفح المجاري والحد من انتشار مرض الكوليرا في المنطقة.

وخاطب السلطات المحلية بأن لا تتوقف عند التدخل وانهاء مشكلة طفح المجاري الراهن، ولكن يتطلب مستقبلاً تبنى استراتيجيات طويلة الأمد لتحسين بنية الصرف الصحي وتعزيز الصحة العامة في المجتمعات المحلية، وذلك بالتعاون مع الحكومة وتنسيقها مع الجهات الدولية لتوفير الدعم والموارد المالية اللازمة للتحسين المستدام للبنية التحتية والصحة العامة.