آخر تحديث :الجمعة - 17 مايو 2024 - 01:37 م

اخبار رياضية


تشيلسي يعقد موقف توتنهام بفوز ثمين في البريميرليج

الجمعة - 03 مايو 2024 - 12:31 ص بتوقيت عدن

تشيلسي يعقد موقف توتنهام بفوز ثمين في البريميرليج

عدن تايم / كووورة

حقق نادي تشيلسي، فوزا مهما على ضيفه توتنهام، بهدفين دون رد، مساء الخميس، في مباراة مؤجلة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز ثنائية البلوز، تريفوه تشالوباه ونيكولاس جاكسون في الدقيقتين 24 و73.

وارتفع رصيد تشيلسي إلى 51 نقطة في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد توتنهام عند 60 نقطة في المركز الخامس.

وتراجعت فرص تأهل السبيرز إلى دوري أبطال أوروبا، بعد خسارته في آخر 3 مباريات أمام نيوكاسل وآرسنال وتشيلسي.

واقترب تشيلسي من افتتاح التسجيل في الدقيقة الخامسة، عندما مرر مودريك إلى نيكولاس جاكسون، الذي انفرد بالحارس فيكاريو، لكن المدافع ميكي فان دي فين أنقذ الموقف ببسالة.


وتبادل ظهير تشيلسي، مارك كوكوريا، الكرة مع جاكسون، قبل أن يوجّه كرة عرضية أمام المرمى، مرت من أمام الجميع، ووصلت إلى جيلكيرست الذي سدد نحو المدرجات في الدقيقة 16.

وشق نوني مادويكي لاعب البلوز، طريقه نحو مشارف منطقة الجزاء، وراوغ إيمرسون رويال، قبل أن يوجه تسديدة بعيدة عن المرمى في الدقيقة 22.

وافتتح تشيلسي، التسجيل في الدقيقة 24، عندما احتسب له الحكم ركلة حرة، نفذها جالاجر نحو منطقة الجزاء، وارتقى لها تريفوه تشالوباه ووضعها برأسه بعيدًا عن متناول الحارس.


وأوشك تشيلسي على تعزيز تقدمه في الدقيقة 33، عندما تخطى نجمه كول بالمر، رويال وإيف بيسوما، قبل أن يمرر إلى مودريك، الذي سدد كرة مقوسة كادت تسكن الشباك.

واحتسب الحكم، ركلة حرة لصالح توتنهام، نفذها بيدرو بورو من الجهة اليمنى نحو القائم البعيد، ارتقى له زميله كريستيان روميرو، وتابعها برأسه بجوار مرمى البلوز.

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، تلقى برينان جونسون، الكرة، قبل أن يمرر إلى بابي سار الذي أطلق تسديدة ارتدت من تشالوباه، وابتعدت عن مرمى تشيلسي.

وسيطر توتنهام تماما على المجريات مع بداية الشوط الثاني، بيد أنه لم يتمكن من تهديد المرمى، واستغل تشيلسي، هجمة مرتدة تقدم على إثرها بالمر بالكرة قبل أن يجتاز رقيبه بمهارة، ثم سدد في قدم المدافع في الدقيقة 59.


وحاول توتنهام، تسريع وتيرة اللعب عن طريق الدفع بالثلاثي ماديسون ورودريجو بنتانكور وهويبرج.

وانطلق سون بالكرة، قبل أن يمرر في الناحية اليسرى إلى جونسون، وأرسل الأخير تمريرة أرضية زاحفة، فشل رويال في الوصول إليها أمام المرمى الخالي في الدقيقة 69.

وعزز تشيلسي تقدمه في الدقيقة 72، عندما نفذ بالمر، ركلة حرة فوق الحائط البشري، لترتد الكرة من إطار المرمى، وتصل إلى جاكسون الذي تابعها برأسه في المرمى.

ونفذ بالمر ركلة حرة جديدة، أبعدها الحارس فيكاريو بأصابعه فوق مرمى السبيرز في الدقيقة 87، لتنتهي المباراة بفوز البلوز.